قائمة الموقع

نتنياهو ينتقد إدارة العلاقة بينه وبين أمريكا

2014-08-03T06:17:51+03:00
واشنطن- الرسالة نت

كشفت مصادر إعلامية عن اتصال ساخن بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والسفير الأمريكي في "إسرائيل" دان شابيرو.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية ومنها القناة الثانية والإذاعة العبرية عن وكالة أنباء أسوشيتدبرس تفاصيل المكالمة، التي أعرب فيها نتنياهو للسفير الأميركي لدى "إسرائيل" دان شابيرو مساء أمس عن غضبه إزاء طريقة تعامل الولايات المتحدة مع الأزمة الراهنة في قطاع غزة في ظل انهيار الهدنة الانسانية.

وقالت الوكالة عن مصادر مطلعة على مضمون هذه المكالمة قولها إن نتنياهو قال للسفير شابيرو ، لا يجوز للإدارة الأميركية أن تشكك فيه مرة أخرى ويجب على واشنطن أن تثق بقراراته فيما يخص التعامل مع حركة حماس.

وتوقع نتنياهو من الولايات المتحدة ودول أخرى أن تبدي كامل دعمها لإسرائيل في عمليتها العسكرية في القطاع.

وكانت القناة الثانية قد تحدثت عن خلافات وتوتر عميق بين الولايات المتحدة وإسرائيل على خلفية إدارة المعركة على قطاع غزة .

وأشارت القناة أن من بين أسباب التوتر هو الانتقاد المتبادل بين الولايات المتحدة وإسرائيل على خلفية هذا الملف خاصة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كري، التي طالب بها وقف إطلاق النار مع غزة بالإضافة إلى كشفه عن طلب إسرائيل من أمريكا بوقف إطلاق النار أكثر من مرة.

من جانبها وصفت القناة الأولى التعاطي الأمريكي مع نتنياهو في ملف الحرب على غزة بشكل متعال خاصة في الاتصال الذي جرى بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي قبل أسبوعين والذي قال فيه أوباما لنتنياهو" أنت في وضع لا يسمح لك فيه اختيار الوسطاء".

 

اخبار ذات صلة