قائمة الموقع

هآرتس تدعو لرفع الحصار وفتح ميناء في غزة

2014-08-06T12:41:46+03:00
(صورة أرشيفية)
الرسالة نت - ترجمة خاصة

دعت صحيفة "هآرتس" العبرية رئيس الوزراء (الاسرائيلي) بنيامين نتنياهو للاعتراف بحكومة التوافق الفلسطينية كمخرج من توقيع اتفاق لإعمار غزة يمكن أن تقف خلفه حماس ولا يستمر لفترة طويلة.

وأكدت الصحيفة في المقال الافتتاحي لها أن إعادة إعمار غزة بعد الدمار الذي سببه العدوان على غزة خلال 30 يومًا واجب حتمي على (اسرائيل)، داعيةً لرفع الحصار والقبول بميناء بحري في غزة.

وطالبت الصحيفة (إسرائيل) والفلسطينيين ومصر والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي للعمل من أجل خلق قاعدة اقتصادية في القطاع تحدث تغييراً في حياة الغزيين بما يمنع انفجار العنف مرة أخرى.

وشددت على ضرورة رفع الحصار عن غزة، وفتح المعابر ومنح الأذونات والتمويل لإقامة ميناء بحري في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة: "في البداية يجب الاعتراف بحكومة الوحدة الفلسطينية والنظر اليها كممثل للفلسطينيين، والتعاون معها في جميع المجالات لأنه بدون هذا الاعتراف ستجد إسرائيل نفسها توقع على اتفاق مع حماس، ولن يكون أكثر من اتفاق مؤقت ومحدود بفترة معينة لوقف النار".

وختمت الصحيفة تأكيدها بأن على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أن يفهم أن (إسرائيل) تقف أمام فرصة سياسية نادرة، يمكنه من خلالها تصويب علاقته ببعض الدول العربية، مشيرةً إلى أن على نتنياهو عقد اتفاق يشمل جميع الأراضي الفلسطينية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00