طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

نزال: مباحثات القاهرة لن تفاوض على آرون

محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس
محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة مستعدة للتفاوض على الجندي الأسير لديها شاؤول آرون، ولكن ليس في جولة المفاوضات الجارية بالقاهرة، التي تهدف لرفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال نزال في حديث خاص بـ"الرسالة نت"، إن حماس ستفاوض على الأسرى الأحياء الموجودين داخل سجون الاحتلال، وليس جثامين الشهداء التي لم تفاوض الحركة عليهم في أي مرحلة من المراحل.

وقد ذكرت مصادر مقربة من وفد القاهرة  لـ"الرسالة نت"، أن الاحتلال اقترح تسليم 18 جثة من مقبرة الأرقام، و15 أسيرا ممن تم أسرهم بخزاعة جنوب القطاع أثناء العدوان الجاري على  غزة، مقابل الحصول على الجنديين الاسرائيليين شاؤول آرون وهدار جولدن.

بينما أكدّ  نزال أن حركته تحتفظ بجندي واحد فقط وهو شاؤول، أما الآخر فإن المقاومة في غزة هي الجهة الوحيدة المخولة بتأكيد أسره من عدمه.

وأشار إلى أن المفاوضات بشأن الجندي الأسير ستكون منفصلة، مشددًا على أن حماس لن تخضع لابتزازات الاحتلال الذي اعتاد على خطف جثامين الشهداء كورقة للضغط على المقاومة.

وبشأن المفاوضات الجارية بالقاهرة،  أكدّ نزال عدم وجود تقدم بالمباحثات لهذه اللحظة، بفعل تعنت الاحتلال ورفضه لمطالب المقاومة.

وأضاف" المواقف السياسية المطروحة لا تعبر عن مدى الانجازات التي حققتها المقاومة  في الميدان"، محذرًا من أن الأمور تتجه نحو معركة مفتوحة مع الاحتلال إلى حين رضوخه لمطالب المقاومة.

وقد رفضت المقاومة تمديد وقف اطلاق النار بالقاهرة، بعدما رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبها.

البث المباشر