قائمة الموقع

الإعلاميين ينعي الصحفييْن أبو عفش وسيمون

2014-08-13T18:42:11+03:00
الشهيد الصحفي أيو عفش
غزة- الرسالة نت

نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الصحفيين علي أبو عفش والايطالي كاميلي سيمون من وكالة الأسوشيتدبرس الذيْن استُشهدا الأربعاء، خلال تغطيتهما تفكيك مجموعة من هندسة المتفجرات التابعة للشرطة الفلسطينية صاروخ من مخلفات الاحتلال (الاسرائيلي) في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وتقدم المنتدى بالعزاء لذوي الشهداء والحركة الصحفية الفلسطينية، متمنيا الشفاء العاجل لجرحاهم، مخصًا بالذكر المصور الصحفي حاتم موسى من وكالة الأسوشيتدبرس الذي أُصيب بجراح خطيرة في نفس الانفجار.

ويرى المنتدى في بيان وصل "الرسالة نت" أن الإرهاب المنظم الذي يرتكبه الاحتلال بحق الزملاء الصحفيين يتطلب تحركات وإجراءات جادة وسريعة من أجل ملاحقة مجرمي الحرب (الإسرائيليين)، وتقديمهم للعدالة الدولية وفق الولاية القضائية الدولية.

وأكد أن الجرائم ضد الصحفيين لن تفلح في ثنيهم عن الاستمرار في أداء رسالتهم، وأنه مهما اقترف الاحتلال من جرائم فإن الصحفيين والإعلاميين هم شركاء مع الشعب في تسطير أروع ملاحم البطولة.

وطالب المنتدى منظمة صحفيون بلا حدود والاتحاد الدولي للصحفيين ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك للخروج من دائرة القول إلى الفعل في القيام بكل ما يمكن لحماية الصحفيين الفلسطينيين وملاحقة قتلتهم.

وباستشهاد الصحفي أبو عفش والإيطالي سيمون يرتفع عدد الشهداء الصحفيين الذين سقطوا خلال العدوان المستمر على قطاع غزة إلى 15 شهيدا.

اخبار ذات صلة