قائمة الموقع

حماس: نتنياهو أضاع فرصة التوصل لاتفاق في القاهرة

2014-08-20T11:33:06+03:00
فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس
الرسالة نت - متابعة خاصة

قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أضاع فرصة كبيرة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال المفاوضات التي جرت في القاهرة بوساطة مصرية.

وغادر الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي القاهرة أمس الثلاثاء، بعد فشل المفاوضات غير المباشرة بينهما، وخرق (إسرائيل) التهدئة بعد قصفها لمنزل عائلة الدلو في غزة، واستشهاد 3 مواطنين.

وأضاف برهوم في تصريح عبر فضائية الأقصى، مساء الأربعاء، "أعطينا نتنياهو فرصة كاملة وكافية أما العودة للمواجهة أو الاستجابة لشروط المقاومة أو إبرام تهدئة حقيقية".

وأكد أن الخيار الوحيد أمام المقاومة يتمثل بضرب (إسرائيل) بعد عودة المواجهة من جديد، متابعًا: "قادة الاحتلال بحماقتهم أصبح لديهم قرار بإعادة الحرب".

وطالب المتحدث باسم حماس مصر بأن يكون لها صوت واضح، وأن تحمل (إسرائيل) المسئولية الكاملة عن العدوان الذي تشنه على المدنيين في غزة.

واستطرد: "على نتنياهو أن يسلم أمام العالم على جميع شروط المقاومة"، داعيًا جامعة الدول العربية إلى الوقوف إلى جانب قطاع غزة.

وفي سياق منفصل، وصف برهوم دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باستمرار الحرب حتى استسلام حماس بـ "الغبية والحمقاء".

وقال برهوم في بيان وصل "الرسالة نت" اليوم، إن هذه الدعوة ستجر الويلات على الاسرائيليين ويدفع بشعبه نحو الجحيم. وأضاف: "على الاحتلال أن يجهز نفسه لأيام قاسية لم يعهدها من قبل".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00