قائمة الموقع

أردوغان: سأبقى داعمًا للقضية الفلسطينية

2014-08-28T15:40:22+03:00
الرئيس التركي الجديد رجب طيب أردوغان
الرسالة نت- متابعة خاصة

أكد الرئيس التركي الجديد رجب طيب أردوغان دعمه الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله المستمر لنيل الحرية والعيش في أمان.

وقال أردوغان خلال حفل تنصيبه كرئيس جديد للجمهورية التركية: "المشاهد الانسانية المروعة تحتم علينا الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني " .

وأضاف: "سنبقى مع المظلومين في كل بقاع الأرض ضد الظالمين , وعلى رأسها فلسطين وسوريا وأفغانستان والصومال "، معللًا ذلك بأن وقوفه بجانب الشعوب المظلومة هو مهمة انسانية وملقاة على عاتقه.

وأكد أردوغان وهو الرئيس الثاني عشر للجمهورية التركية أن سياسته الخارجية ستقوم على دعم السلام والحرية في أرجاء الشرق الأوسط بعيدًا عن المصالح الشخصية .

وأبدى فخره بكونه أول رئيس تركي ينتخبه الشعب بشكل مباشر منذ انشاء الجمهورية التركية قبل عام 1991.

وبيّن الرئيسي التركي أن الأعباء ستزداد عليه بعد فوزه بهذا المنصب , مستدركًا بقوله : "سوف أحمل هذه الأمانة المقدسة وسأبذل جهدي من اجل تلبية حاجات الشعب التركي " .

وأثنى أردوغان على الرئيس السابق عبد الله غل قائلًا: "خدمنا مع بعضنا البعض طوال الفترة الماضية من أجل تنمية الدولة التركية وأنجزنا الكثير من الأهداف زادت من تقدم تركيا " .

وأكد أن تركيا لم ولن تتدخل في شؤون الجوار و خاصةً في الشرق الاوسط , "بل سنعمل سويًا من أجل احلال السلام في جميع بقاع الأرض"، مشددا على رفضه لأي تقييم خارجي لسياسة تركيا الخارجية .

وأنهى أردوغان كلمته بقوله: "نسأل الله أن أكون وسيلة خير تعم تركيا والعالم" , فيما قلّد الرئيس السابق العديد من الأوسمة وأهداه عددًا من شهادات الشكر على جهوده في تطوير تركيا.

اخبار ذات صلة