قائمة الموقع

اعتصام لعوائل الأسرى احتفاءً بنصر غزة

2014-09-01T13:40:12+03:00
اعتصام لعوائل الأسرى احتفاءً بنصر غزة
غزة- الرسالة نت

اعتصم العشرات من عوائل وذوي الأسرى الغزيين في سجون الاحتلال، مقابل مقر الصليب الأحمر، الإثنين، احتفاءً بنصر المقاومة في قطاع غزة.

وشارك بالاعتصام الأسبوعي قادة وممثلون عن الفصائل الفلسطينية، وحشد لفيف من عوائل وأقرباء الأسرى، وتخلل الحفل كلمة مركزية لتوفيق أبو نعيم رئيس جمعية واعد للأسرى، وفقرات شعرية لأطفال صغار تتحدث عن غزة.

أبو نعيم من جهته، شدد على ضرورة الاهتمام والعناية بقضية الأسرى، وجعلها على رأس أولويات المفاوض الفلسطيني في المباحثات المزمع استئنافها في القاهرة خلال بضع أيام.

وقال أبو نعيم إن المقاومة رفعت رأس الأمة وقاتلت نيابة عنها، وأثلجت صدور كل المظلومين وفي مقدمتهم الأسرى، وفتحت لهم نافذة أمل بحرية قريبة.

وأكدّ أن الأسرى يولون الثقة المطلقة لقيادة المقاومة في الدفاع عنهم، وصولًا لانتزاع جميع مطالبهم والافراج عنهم.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام قد قالت إنها أسرت جنودًا إسرئيليين خلال المعركة التي خاضتها، دفاعًا عن أبناء شعبها في العدوان الإسرائيلي على القطاع والذي استمر لـ51 يومًا.

وعبّر أبو نعيم عن فرحة الأسرى إزاء هذه العمليات الجهادية، مشيرًا إلى أنها بداية الطريق لتخليص الأسرى من يد الاحتلال.

ودعا جماهير الأمة الإسلامية والعربية الى ضرورة النصرة للمقاومة، وعدم الاستمرار في خذلان الشعب الفلسطيني بغزة، لافتًا في الوقت نفسه إلى استمرار العدوان الإسرائيلي على أهلنا في الضفة المحتلة وعمليات الاعتقال اليومية التي تتم بحق أبناء شعبنا هناك.

وقد شاركت الطفلة شهد دلول بقصيدة شعرية عبرت فيها عن شعورها وأطفال غزة إزاء العدوان الاجرامي ضد القطاع.

(عدسة: محمود أبوحصيرة)

اخبار ذات صلة