قائمة الموقع

فروانة يهنئ د.إياد السراج لحصوله على جائزة عالمية

2010-03-26T09:26:00+03:00

غزة-الرسالة نت

هنأ الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، د.إياد السراج " لحصوله على جائزة "جوان لوبيز إيبور لعام 2010‏"، وهي أكبر جائزة عالمية في الطب النفسي ، والتي خصصت هذا العام لمن أعطى قيمة لكرامة وحقوق المريض النفسي وساعد بأساليب علمية في المساهمة بالنهوض بالصحة النفسية للمريض النفسي.

وقال فروانة "إن هذه الجائزة هي مفخرة لنا جميعا كفلسطينيين وعرب باعتبارها الأولى من نوعها على المستوى العربي الفلسطيني، وهي انتصار وإنصاف لكل نشطاء حقوق الإنسان في فلسطين والعالم العربي ، وهي أيضاً بمثابة تقدير وإنصاف عالمي لهذا الرجل العظيم وجهوده الرائعة على مدار العقود الماضية".

وأضاف بأن  د.السراج لم يعطِ خلالها قيمة أعلى لكرامة وحقوق الإنسان المريض النفسي فحسب، وإنما كرَّس حياته من أجل كرامة الإنسان وحقوقه وترسيخ مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وأكد بأن السراج  يُعتبر من أبرز الشخصيات الناشطة في مجال حقوق الإنسان التي أخلصت لقضايا الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي  ودافعت بقوة عن حقوقهم الإنسانية الأساسية، ودعمت فعاليات ورعت أنشطة مميزة تؤكد على حقهم المشروع في الحرية.

وأعرب عن فخره واعتزازه بعلاقته الشخصية بـالسراج منذ سنوات طويلة والتي كانت كفيلة للتعرف عن قرب على شخصيته ومدى دعمه لقضايا حقوق الإنسان والديمقراطية وحقوق الأسرى

 

اخبار ذات صلة