قائمة الموقع

وفد صحفي يطلع على مشاريع وزارة الزراعة

2010-03-26T10:32:00+03:00

غزة-الرسالة نت

نظمت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية حفل استقبال لوفد صحافي يرافقه وزير الزراعة د.محمد رمضان الأغا وطاقم الوزارة الذي قام بجولة للاطلاع على المشاريع التي تشرف عليها وزارة الزراعة.

وضم الوفد الصحفي نحو خمسين صحافيا من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، حيث تناول الوفد الزائر طعام الغداء في مزرعة بيروحاء الكويت للنخيل الممول من الرحمة العالمية الكويتية.

وكان في استقبال الوفد الزائر مدير مكتب الرحمة الكويتية في فلسطين المهندس كمال مصلح وأعضاء مجلس إدارة جمعية الرحمة وموظفي دائرة العلاقات العامة ومدير المشاريع الزراعية.

واستمع الوفد الزائر خلال زيارته إلى شرح مفصل من م.مصلح عن مراحل إنشاء المزرعة التي تضم نحو 14 ألف نخلة من أجود أنواع النخل، مؤكدا أن تكاليف المزرعة البالغة مساحتها نحو 170 دونم بلغت حتى الآن نحو 1.4 مليون دولار ممولة من الرحمة العالمية الكويتية.

وقال مصلح إن الرحمة العالمية تكفلت بزراعة خمسين ألف نخلة في المزرعة خلال مراحل زراعتها الخمس، مشيرا إلى انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية، مؤكدا أن الهدف من إقامة مزرعة بيروحاء هو للمساهمة في توفير الأمن الغذائي والتنمية المستدامة وتوفير فرص عمل.

واستعرض مصلح العديد من المشاريع الزراعية الأخرى التي تنفذها الرحمة الكويتية ومنها حدائق ذات بهجة التي تضم 14 ألف شجرة فواكه، إضافة إلى دفيئات الأعناب ومزرعة الرحمة للأبقار، مبينا أن الرحمة تولي اهتماما خاصا وكبيرا للمشاريع الزراعية.

 

اخبار ذات صلة