قائمة الموقع

الأونروا: بدل ايجار لأصحاب البيوت المدمرة

2014-09-11T09:43:34+03:00
احد المنازل المدمرة خلال العدوان على غزة
غزة - الرسالة نت

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنها ستدفع مبلغًا ماليًا كبدل ايجار خلال عشرة أيام لأصحاب البيوت المدمرة في قطاع غزة بفعل الحرب الإسرائيلية.

وقال مدير عمليات الأونروا روبرت تيرنر خلال مؤتمر مشترك مع وزارة الإسكان والأشغال، الخميس، إن "الأونروا ستصرف بدل ايجار للبيوت المهدمة كليا خلال أيام، وستدعم العائلات التي تضررت منازلها جزئيا بمواد تموينية".

وأضاف: "الأونروا ستقف عند مسؤولياتها اتجاه اللاجئين في قطاع غزة، ونحن دائما معهم منذ 65 عامًا"، لافتًا إلى صعوبة الأوضاع المعيشية في غزة.

وأوضح أن ما يحتاجه الناس في غزة يتمثل بالحل الدائم لمشكلاتهم، وليس مجرد إعانات أو مساعدات، مشيرًا إلى أن الوكالة بحاجة إلى المزيد من الدعم المالي لتتمكن من إغاثة المنكوبين في القطاع.

ودعا تيرنر حكومة التوافق إلى التحرك الجدي على أرض الواقع بالقطاع، مشيرًا إلى أن المواطنين بحاجة لحل دائم.

بدوره، أكد وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة التوافق مفيد الحساينة أن حكومته ستعمل على بناء البيوت المدمرة خلال الحرب.

وقال الحساينة: "يوجد أكثر من 40 ألف وحد سكنية مدمرة، وشكلنا فرقًا هندسية مختصة لحصر الممتلكات، ونحتاج لمدة ما بين شهرين إلى ثلاثة شهور للانتهاء من حصر الأضرار".

وأضاف أن تعويض أصحاب المنازل المتضررة كليا أو جزئيا مسؤولية حكومته، مطالبًا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإدخال مواد البناء، وموجّهًا دعوة لجميع الدول المشاركة في مؤتمر المانحين الخاص بالإعمار.

اخبار ذات صلة