قائمة الموقع

"العُمانية" توزّع حقائب على البيوت المدمرة

2014-09-11T13:54:48+03:00
جانب من توزيع الحقائب
غزة- الرسالة نت

وزّعت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين (معاً لفلسطين)، حقائب منزلية على بيوت غزة المتضررة نتيجة العدوان "الإسرائيلي" على القطاع.

وقال عبد الله الأسطل منسق المبادرة العُمانية في فلسطين، لـ"الرسالة نت" إننا وزعنا حقائب منزلية على البيوت المتضررة جراء العدوان على غزة.

وأشار إلى أن الحقيبة شملت على مكنسة خشنة وناعمة وقشاطة ومجرود ومماسح وديتول ومعطر ، واستهدفت الحملة 2000 عائلة، بمعدل حقيبة لكل عائلة، لافتًا إلى أن المبلغ الإجمالي للحقائب بلغ 22 ألف دولار أمريكي.

وأضاف الأسطل أن آلية توزيع الحقائب المنزلية شملت محافظات قطاع غزة، والعائلات التي استفادت من الحملة هي المتضررة بيوتهم جراء العدوان، مبينًا أن آلية التوزيع كانت من خلال الجمعيات الخيرية العاملة في القطاع.

ولفت إلى أن توزيع الحقائب المنزلية جاء من باب المساهمة في التخفيف من أعباء الأسر النازحة، "ولتستطيع أن تتعايش مع ظروفها البيئية التي وضعت مجبرة فيها، في ظل انعدام الحياة الأسرية، وتفكك شملهم". وفق قوله.

وأكد الأسطل أن المبادرة العُمانية مستمرة في دعم الأسر النازحة والمستورة ، مبينًا أنه سيكون خلال الأسبوع القادم توزيع مساعدات نقدية بمبلغ نصف مليون دولار بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ، وكذلك توزيع مساعدات لطلبة الجامعات بقيمة 50 ألف دولار.

وشكر الأسطل كل من ساهم في تقديم المساعدات من سلطنة عُمان والدول العربية المجاورة، سواء كانت المساعدات نقدية أو عينية.

اخبار ذات صلة