قائمة الموقع

الشعبية تطالب عباس بالإسراع للانضمام إلى "لاهاي"

2014-09-13T17:02:11+03:00
رئيس السلطة محمود عباس
غزة-الرسالة نت-(خاص)

طالب كايد الغول القيادي البارز في الجبهة الشعبية، رئيس السلطة محمود عباس بالإسراع في الانضمام للمؤسسات الدولية والحقوقية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد الغول، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن أي مماطلة فلسطينية داخلية أو تأخر في اتخاذ قرار التنفيذ بهذا الملف لا يخدم الفلسطينيين، بل يعطي طوق النجاة للجاني الإسرائيلي".

وشدد، على أن السلطة مطالبة بشكل فوري باتخاذ قرار التنفيذ للخطوة الدولية، وعدم الرضوخ لأي ابتزازات أمريكية أو خارجية من شأنها أن تعطل السير بهذا الملف الدولي والهام.

وأضاف الغول "شعبنا تعرض خلال الحرب الأخيرة لمجازر كبيرة، لا يمكن السكوت عنها، وإصدار قرار التحرك الفوري نحو الانضمام للمحاكمة الدولية بما فيها محكمة لاهيا خطوة في الاتجاه الصحيح وتخدم متطلبات شعبنا".

وكشفت وثيقة سرية نشرتها قناة "الجزيرة" أن رئيس السلطة محمود عباس، منع انضمام السلطة الفلسطينية إلى المحكمة الجنائية الدولية ما حال دون فتح تحقيق رسمي من قبل المحكمة في الجرائم "الإسرائيلية" خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة.

ومن المتوقع أن تفرض "إسرائيل" عقوبات على السلطة، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وستشمل تلك العقوبات اقتطاع الديون المستحقة على السلطة من العائدات الضريبية ووضع حدود لودائع البنوك التابعة للسلطة في "اسرائيل"، وتجميد مشروع التنقيب عن الغاز قبالة شواطئ غزة.

من جانب آخر، يخاف المسؤولون "الإسرائيليون" السياسيون والعسكريون من تلك الخطوة، خشية من أن يتحولوا مطلوبين لمحكمة لاهاي لارتكابهم جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة