قائمة الموقع

تحديد سعر الدجاج بغزة والتموين تراقب الأسواق

2014-09-14T12:21:04+03:00
(صورة من الأرشيف)
غزة-الرسالة نت

حددت وزارتا الاقتصاد الوطني والزراعة بالتعاون مع مباحث التموين سعر كليو الدجاج للمواطنين بـ 14 شيكل، وذلك بعد موجة من غلاء سعر الدجاج في غزة بسبب العدوان الأخير على القطاع .

وأكد مدير مباحث التموين المقدم جهاد حمادة أنه تم تعميم السعر على الأسواق وأصحاب المزارع والموزعين، ويُمنع بيع الدجاج إلا بالتسعيرة المحددة.

ولفت حمادة إلى تنظيم حملات تفتيشية يومية بمشاركة وزارة الاقتصاد "قسم حماية المستهلك" على الأسواق ومحلات بيع الدجاج لمتابعة التسعيرة ومحاسبة المخالفين .

وحول كيفية محاسبة المخالفين للتسعيرة الجديدة نوّه حمادة إلى أن المخالف يعرّض نفسه لعمل محضر ضبط مخالفة الأسعار وتحويله للنيابة العامة ويترتب عليه دفع غرامة مالية كبيرة .

وقال حمادة: "لن نسمح لأحد بالتلاعب بالأسعار وندعو الجميع للالتزام بالتسعيرة، وبإمكان المواطنين التواصل معنا للإبلاغ عن المخالفين من خلال عمليات الشرطة".

وأرجع حمادة سبب ارتفاع سعر الدجاج للعدوان الأخير على غزة والذي أدى الى تدمير بعض مزارع الدجاج وقلة كمية الدجاج وصعوبة وصولها للمواطنين.

ولفت إلى أن فرض التسعيرة الأخيرة جاء بعد وقوع خلاف مع بعض التجار وأصحاب محلات بيع الدجاج والمواطنين.

ونوّه حمادة أن مباحث التموين تتابع الخلاف بين الموزعين وأصحاب محلات بيع الدجاج من خلال إلزامهم بالتسعيرة، وتسليم مبالغ سعر الدجاج عن طريق مكاتب مباحث التموين.

اخبار ذات صلة