قائمة الموقع

5500 دولار للإفراج عن أحد المقدسيين

2010-03-27T06:36:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

قررت محكمتا الصلح والمركزية التابعتان للاحتلال الإفراج عن المواطن المقدسي صالح حسن دياب ( 39 عاما) من حي الشيخ جراح بالقدس يوم الأحد الماضي بعد دفع كفالة مالية قدرها ألفي شيكل، والتوقيع على كفالة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل من أجل الرجوع للتحقيق و10 آلاف أخرى يترتب عليه دفعها في حال اعتدى على المغتصبين.

 

وكان دياب اعتقل لمدة تسعة أيام، وبعد اعتقاله لمدة 24 ساعة وعرضه على محكمة الصلح رفض القاضي سماع دفاع المحامي، وفي اليوم الثاني رفض القاضي للمرة الثانية على التوالي سماع الدفاع ومدد توقيفه لمدة ثلاثة أيام، وفي الجلسة الثالثة في المحكمة طلبت النيابة العامة اعتقال دياب لمدة عام ويوم.

 

وفي الجلسة الأخيرة التي عقدت يوم الأحد الماضي فوجئت محكمة الصلح بتظاهر العشرات من نشطاء السلام الأجانب للمطالبة بالإفراج عن المواطن دياب، فقررت إخلاء سبيله ودفع الكفالة المذكورة وفرض الكفالات الأخرى، وفي نفس اليوم قدمت النيابة العامة استئنافا للمحكمة المركزية ورفضته.

 

ووجهت محكمة الصلح بحق دياب عدة تهم منها ضرب المغتصبين وتشكيله خطرا على أمن الدولة والناس في الشارع وقيادة فعاليات في الشيخ جراح علماً أنه خلال فترة اعتقاله رفضت الشرطة السماح للمحامين بزيارته وإدخال الملابس له وإعطاءه مفاتيح سيارته، ومنعته من الخروج للفورة.

 

اخبار ذات صلة