أمن السلطة يعتقل 6 من حماس ويستدعي آخرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة-الرسالة نت

 

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة اليوم الاثنين، ستة من أبناء حركة حماس، فيما استدعت أربعة آخرين للتحقيق.

ففي محافظة طولكرم، اعتقل جهاز المخابرات العامة ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة خضوري علاء حمدان، كما اعتقل الطالب في جامعة النجاح جواد الشلبي من منزله، فيما صادر جواله وحاسوبه الشخصي.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت الأجهزة محمود عطالله أبو جحيشة، بعد مداهمة منزله في بلدة إذنا، فيما اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر ضياء العملة عقب مداهمة منزله، والمُصمم الخريج من جامعة بوليتكنك فلسطين يوسف شاور.

أما في محافظة نابلس، فقد اعتقل الوقائي الأسير المحرر فؤاد زاهي الصفدي، علماً بأنه معتقل سياسي سابق، وهو شقيق الشهيد فريد الصفدي.

كما داهم الجهاز ذاته في نابلس منزل زوجة الشهيد المهندس يحيى عياش، بنية اعتقال نجلها براء عياش الذي لم يكن متواجداً في المنزل.

إلى ذلك، علمت عائلة المعتقل السياسي الطالب في كلية القانون بجامعة النجاح هاني شرف، بأنه تم نقله منذ اليوم الثاني لاعتقاله من سجن الجنيد إلى سجن أريحا، حيث كانت الأجهزة الأمنية ترفض الإفصاح للعائلة عن مكان تواجده، وهو معتقل لليوم الثامن على التوالي.

وفي محافظة سلفيت، استدعت النيابة الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح يحيى عاصي، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات، ولم يمضِ على خروجه من سجن الوقائي سوى شهر فقط.

أما في محافظة رام الله، فقد استدعت المخابرات العامة الأسير المحرر شرحبيل حسونة للمقابلة، فيما أعلن المعتقل السياسي الطالب بجامعة بيرزيت صهيب ربيع دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام والماء بعد تمديد اعتقاله لـ 48 ساعة.

وفي محافظة طوباس، فقد استدعى جهاز الأمن الوقائي عمرو أبو عرة للمقابلة في مقراته يوم الثلاثاء المقبل، فيما أعلن من ناحيته رفضه الذهاب للمقابلة.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من محلي

البث المباشر