في رسالة للرئيس الأمريكي ترامب

الكونغرس يطالب بمنع وصول مياه الصرف الصحي في غزة لشواطئ (إسرائيل)

شاطئ شمال غزة
شاطئ شمال غزة

الرسالة نت- ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة معاريف العبرية، أن بعض أعضاء الكونغرس من الجمهوريين والديمقراطيين أرسلوا رسالة خاصة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تتضمن حل قضية معالجة مياه الصرف الصحي القادمة من غزة  الى  "إسرائيل".

وبحسب الصحيفة، فإن هذه الرسالة تعتبر تفاهما نادرا بين نواب الحزبين الأميركيين "الجمهوري والديموقراطي" رغم التوتر بينهما في الآونة الأخيرة، حيث أوضحوا في رسالتهم الأسباب والمخاطر الأمنية على "إسرائيل" من هذه المشكلة البيئية مؤكدين تأييدهم "لإسرائيل" فيما تتخذه من خطوات لمعالجة هذه القضية العاجلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن 14 نائباً أمريكيا من الكونغرس وقّعوا على الرسالة، حيث طالبوا فيها ترامب، بإيجاد حل لتصريف مياه غزة كجزء من جهوده لإحلال السلام.

كما أرسلوا رسالة مفصلة حول مجموعة من الإجراءات الإيجابية التي تقوم بها (إسرائيل) حول هذا الموضوع في السنوات الأخيرة في مجال التعاون مع الفلسطينيين مثل مساعدات التنمية وغيرها.

ونوه أعضاء الكونغرس إلى أن قضية المياه في المنطقة أمر بالغ الأهمية لأمن (إسرائيل)، موضحين أن التقديرات تشير إلى أنه بعد 12 شهرا لن تكون هناك مياه صالحة للشرب في غزة ما لم يتم إيجاد حل لمشكلة تصريف المياه لأن بعض المياه الملوثة غير المصرفة تصل لشواطئ (إسرائيل) على البحر المتوسط مما يعرض الإسرائيليين لمخاطر بيئية وصحية.

وقال النواب في رسالتهم "نحن مدركون التهديدات المختلفة التي تواجهها (إسرائيل)، لذلك فإننا نثني عليكم سيادة الرئيس بالتزامكم بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".

وكتب أعضاء الكونغرس في نهاية الرسالة: "سلامة وصحة المواطنين في "إسرائيل" هي أولوية قصوى بالنسبة للولايات المتحدة ولذلك نحن نحثكم على وضع قضايا المياه في أولويات زيارتكم للمنطقة".

البث المباشر