أكد عدم قبول إساءة أي معلم

كينج: رغم التحديات سنستمر بتقديم خدماتنا في غزة

رفح – جمال عدوان- الرسالة نت

كشف جون كينج مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة أنهم يقابلون الكثير من التحديات, مشيراً إلى أن الأونروا مستمرة في تقديم خدماتها لسكان القطاع بالرغم من تلك التحديات.

وقال كينج خلال لقاءه مع المعلمين والمجالس المحلية بمدينة رفح اليوم السبت :"إن أهم خدمة نقدمها لقطاع غزة هي التعليم, والمعلم من أكثر الناس المهمين لدى الأنروا لأنه يعمل على أفضل مستوى للتعليم الجيد وتحسينه وارتقاءه إلى أفضل المستويات".

وأشار خلال اللقاء الذي جمعهم بالمعلمين في مدرسة رفح الإعدادية (ج) إلى أن نجاح المدرس في عمله يعتمد على الكثير من التضحيات الكثيرة, مهنئاً المدرسين بهذه التضحيات التي يقدمونها دون البحث عن أي أعذار يتهربون بها.

وحول الحصار المفروض ودور المعلم قال كينج:" برغم من الظروف التي يعاني منها قطاع غزة إلا أن هناك معلمون مصرون على أداء عملهم بأكبر واجب وهذا نابع من الالتزام الذي تقدمه الأنروا إتجاه الطلاب وهو نوع من الشراكة بين الأنروا والمجتمع المحلي والمدرسة وأنتم ترون ذلك من خلال النتائج والنجاح الذي تحققه الأنروا في تقدين خدماتها للطلاب".

من جانب آخر، دعا كينج لتقديم الاحترام الكامل للهيئة التدريسية والمدرسون, وعدم العمل على بطئ العملية التعليمية، مشيراً إلى أن الاحترام يقع بين أيدي المعلمين لا بأيدي الاحتلال ولا الحصار وأنه يجب عليهم ذلك لكي ينهوا عملهم على أكمل وجه.

جاءت مطالب مدير عمليات الوكالة حول تقديم الاحترام للمعلمين بعدما أبلغ عن الحادث الذي تعرض له أحد المدرسين بالمدرسة عبر الاعتداء والإساءة إليه من قبل أحد الطلاب، وعبر كينج عن أسفه وحزنه الشديد لما حدث لهذا المدرس, مؤكداً على وقوفه ودعمه بكل قوة له إتجاه ما حدث له من قبل أحد الطلاب.

وجدد كينج مطالبه بأنه يجب على المدرسين أن يلاقوا احترام أثناء عملهم وأن يقدروا من خلال احترام المعلمين لأنفسهم في التعامل مع الطلاب، مؤكداً على عدم قبول أي إساءة لأي معلم يعمل في مؤسسات الأنروا.

وأشار إلى عدم إمتلاكه جيش لتنفيذ هذه الرغبة لأن عدم تنفيذ ذلك سيؤدي إلى خسارة كبيرة، موضحاً أنه لا يؤمن بالعنف بل هو وجد لخدمة الناس مشترطاً وجود هذا الاحترام.

ولفت كينج إلى أن وجوده اليوم بمدرسة ذكور الإعدادية (ج) ليرى كيف يتم رفض هذا الحدث الذي تعرض له هذا المدرس وكيف يتم الإحتجاج على ذلك لمنع حدوثه بالمستقبل.

وفي ذات السياق، قدم أمين سر المكتب المركزي لأولياء الأمور والمجتمع المحلي رشدي رصرص اعتذاره الرسمي بصفته رئيساً للمجتمع المحلي للأستاذ لطفي أبو جزر على ما بدر من أحد طلاب الحي بتعديه وإساءته لهذا الأستاذ القدير.

وشدد رصرص على ضرورة القضاء على كل مظاهر الإنفلات التي تحدث من قبل الطلاب تجاه المعلمين من عمليات إهانة لهم و من قبل ذويهم داخل المدارس التي تتبع لوكالة الغوث، موضحاً أنه في صف المعلم كما هو بصف الطالب ولا يسمح بأي إهانة لأي موظف في إطار عمله.

ودعا الجميع للتعاون والتكاثف لحل مثل هذه المشكلات من خلال التوعية الكاملة لدور المعلم تجاه الطلاب و دور الطلاب إتجاه المعلم.

من ناحيتها، قدم مصطفى النبعات ممثلاً عن عائلة الطالب المعتدي على مدرسه إعتذاره قائلاً:"نحن في عائلة النبعات نعتذر عن القيام بهذا العمل الذي يضر بإدارة الوكالة والمدرسة ونؤكد على معاقبة من قام بهذا العمل".

من جهته، أكد رئيس بلدية رفح المهندس عيسى النشار على وقوفه بجانب أي مؤسسة تتعرض لمثل هذه الإساءات ,مؤكداً على جهوزيتهم للوقوف معهم وعدم السماح لأي كان أن يعود لهذا الفلتان وهذا المستوى الخطير , مقدماً كل الاحترام لوكالة الأنروا.

من جانبهم قدم المعلمون ورؤساء مجالس الحي والمدراء كامل الشكر لمدير عمليات الوكالة جون كينج, مثمنين هذه الزيارة التي وصفوها بأنها أزالت الغبار عن الكثير من القضايا التي تختص بالعملية التعليمية.

 

البث المباشر