عائدات كارديف سيتي تتفوق على كبار أوروبا

عائدات كارديف سيتي تتفوق على كبار أوروبا
عائدات كارديف سيتي تتفوق على كبار أوروبا

الرسالة نت - وكالات

أظهرت آخر الإحصائيات أن نادي كارديف سيتي الإنجليزي حقق ضعف عائدات حقوق البث التلفزيوني لنادي بايرن ميونيخ الألماني خلال الموسم الماضي.

ونقلت صحيفة "مترو" البريطانية احصائيات أعدها الإسباني روبرتو بايون والتي أظهرت تفوق عائدات نادي كارديف سيتي على عائدات نادي بايرن ميونيخ خلال منافسات الموسم الماضي في البطولات المختلفة.

وتمكن نادي كارديف سيتي -الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية- من الحصول على مبلغ 58 مليون جنيه إسترليني، بينما حصل نادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا على مبلغ 29 مليون جنيه إسترليني.

وبلغت قيمة عائدات البث التلفزيوني للكرة الإنجليزية مبلغ 1.466 مليار جنيه إسترليني، بينما جاء بالمركز الثاني الدوري الإيطالي الذي بلغت قيمة عائداته مبلغ 661.4 مليون جنيه إسترليني.

وبالإضافة لهذا، حقق كارديف عائدات أعلى من نادي باريس سان جيرمان والذي حصل على مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني، ولم يتفوق عليه إلا خمسة أندية بأماكن أخرى في أوروبا تمثلت في: برشلونة وريال مدريد 109 مليون جنيه إسترليني لكل فريق، ونادي يوفنتوس الإيطالي 73 مليون، وإنتر ميلان 63 مليون, وميلان 61 مليون.

يذكر أن الإحصائية شملت مفارقات أخرى منها أن نادي أتلتيكو مدريد يحصل على مبلغ 33 مليون جنيه إسترليني رغم منافسته لناديي ريال مدريد وبرشلونة على اللقب، بينما حصل أجاكسيو الفرنسي على أقل عائد من البث التلفزيوني وصل إلى مبلغ 10 مليون جنيه إسترليني فقط.

البث المباشر