دون خسارة.. 5 أندية عربية تتفوق على كبار أوروبا

لاعبو العهد اللبناني
لاعبو العهد اللبناني

الرسالة نت - وكالات

تتفوق خمسة أندية عربية على كبار كرة القدم الأوروبية في موسم 2018-2019 حتى الآن، بسبب عدم التعرض لأي خسارة في منافسات بطولة الدوري حتى الآن.

وتتصدر هذه الأندية بطولات الدوري في بلادها المختلفة, وأصبحت قريبة للغاية من تحقيق اللقب بجدارة, لتكتب رقما قياسيا على صعيد عدم الخسارة, متفوقة على كبار أوروبا, باستثناء يوفنتوس الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري الإيطالي.

1- العهد اللبناني:

يقدم العهد موسما كبيرا في الدوري اللبناني حتى الآن، وأمسى قريبا من تحقيق اللقب للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على فريق شباب الساحل في الجولة الـ16 من المنافسات.

ورفع العهد رصيده من النقاط إلى 46 في الصدارة، بفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني النجمة المنافس الوحيد للفريق "الأصفر" هذا الموسم.

والمُلفت أن فريق العهد حقق 15 فوزا مقابل تعادل واحد فقط في 16 مباراة، دون أن يتعرض لأي خسارة حتى الآن، ما يجعله ضمن أفضل الأندية العربية التي لم تخسر، متفوقا على عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة.

2- الكويت الكويتي:

خاض فريق الكويت 13 مباراة، دون التعرض لأي خسارة في بطولة الدوري، فهو حقق 10 انتصارات مقابل 3 تعادلات، دون التعرض لأي خسارة حتى الآن.

ويتصدر الكويت جدول الدوري، متفوقا على القادسية صاحب الوصافة بفارق مباراة مؤجلة وست نقاط كاملة, ويبحث عن اللقب رقم 14 في مسيرته الكروية، والثاني له تواليا, بعدما كان قد حصد اللقب في الموسم الماضي, متفوقا أيضا على منافسه القادسية.

3- الشارقة الإماراتي:

خطف فريق الشارقة الأنظار في بطولة الدوري الإماراتي في موسم 2018-2019، بسبب تصدره لجدول الترتيب برصيد 40 نقطة من 16 مباراة (12 فوزا و4 تعادلات).

ويتقدم فريق الشارقة على العين بفارق 5 نقاط، قبل 10 جولات من ختام الموسم.

ويبحث الفريق عن لقبه السادس في بطولة الدوري الإماراتي, فهل يُحافظ على سجله خالٍ من الهزائم ويحصد لقب الدوري بعد 25 سنة من الغياب عن منصات التتويج على الصعيد المحلي؟.

4- الشرطة العراقي:

لا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لفريق الشرطة العراقي، الذي يستمر للجولة الـ 17 دون التعرض لأي خسارة، إذ حقق 13 فوزا مقابل 5 تعادلات وجمع 44 نقطة.

ويتصدر الشرطة جدول الترتيب متفوقا على منافسه القوة الجوية، الذي تعرض لخسارة واحدة وجمع حتى الآن 38 نقطة مع مباراة أقل.

ويهدف الشرطة لإنهاء الموسم دون التعرض لأي خسارة، باحثا عن اللقب الخامس له في بطولة الدوري العراقي, في وقت غاب الفريق عن منصات التتويج منذ عام 2014.

5- ظفار العُماني:

ينضم فريق ظفار العُماني إلى قائمة الأندية العربية، التي لم تتعرض لأي خسارة حتى الآن في الموسم الكروي، إذ يتصدر الفريق جدول الترتيب برصيد 42 نقطة من 13 فوزا و3 تعادلات في 16 مباراة.

ويتصدر ظفار الترتيب متفوقا على فريق النهضة الذي جمع حتى الآن 29 نقطة, ويبحث عن متابعة سيطرته على الكرة العُمانية، عبر تحقيق اللقب الـ11 في تاريخه. فيما كان آخر لقب دوري حصده في موسم 2016-2017، فهل ينجح الفريق في إنهاء موسمه دون خسارة لأول مرة في تاريخه، واستعادة زعامة الكرة العمانية من نظيره السويق.

البث المباشر