قائمة الموقع

وقفة تضامنية مع الأسير السنوار بخان يونس

2010-03-29T15:55:00+03:00

خان يونس- الرسالة نت

ثمن برلمانيون وقادة فصائل اليوم الأحد تضحيات الأسير القائد يحيى السنوار، محذرين في الوقت ذاته إدارة السجون الإسرائيلية من التمادي في عزل الأسرى لفترات طويلة وحرمانهم من تلقى العلاج.

وقال هؤلاء خلال وقفة تضامنية نظمتها حركة حماس واللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى مع الأسير السنوار: "إن سيرة الأسير القائد يحيى السنوار يجب أن تجمع في كتاب وتدرس للأجيال القادمة لما فيها من إرادة صلبة".  

وأكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية يونس الأسطل على أن الأسير السنوار "كان أمة في رجل مبدع في ميدان الجهاد وقائد خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلي".   

وشدد الأسطل خلال كلمته في الوقفة التضامنية على أن تجربة الأسير القائد "أبو إبراهيم" يجب أن تدرس للأجيال القادمة حتى يسيروا في الطريق الذي سيحرر الأراضي الفلسطينية المحتلة.  

وقال "إن حماس لن تتخلى عن أسرها وسوف تواصل أسر جنود الصهاينة حتى تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين من غياهب المعتقلات الصهيونية".

وأضاف " تحرير الأسرى الفلسطينيين بات وشيكً وأرض فلسطين سوف تتحرر من دنس الاحتلال خلال السنوات القادمة".

واستعرض الأسطل بطولات الأسير السنوار خارج المعتقلات الصهيونية وداخلها، وقال: " لقد خطط أبو إبراهيم لعملية عسكرية وهو في داخل السجن لاستدراج مجموعة من الصهاينة لتقع في مرمى نيران الاحتلال وبحمد الله نجحت تلك العملية".

من جهة أخرى قال الأسطل: إن "العدو الصهيوني يعلم أن المقاومة الفلسطينية في جنوب فلسطين وشمالها قادرة أن تضرب العدو في العمق"، موضحاً أن قوى الممانعة سوف تسحق العدو الصهيوني في حال فكر في عدوان جديد على أين من البلدان العربية أو الإسلامية".

من جانبه، عبر الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال عن اعتزازه بالمشاركة في الوقفة التضامنية مع الأسير السنوار، مؤكداً أن بطولات هذا القائد تجعلنا أمام مسؤوليات كبيرة حتى تحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال.   

وثمن أبو هلال صمود الأسير السنوار الذي وصفه بأنه القادة الروحي للحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال ورمز عزتها وصمودها.

وقال إن "اليهود يحاولون أن يكسروا إرادة الأسير السنوار من خلال العزل وعدم توفير العلاج اللازم له".

وشدد أبو هلال على أن الشعب الفلسطيني "لن يتخلى عن قضية مع الأسرى ويقف خلفهم ويحتضن قضيتهم ولن يتخلى عنهم أبداً".

 

 

اخبار ذات صلة