قائمة الموقع

ارتفاع عدد الأسيرات الفلسطينيات إلى 17

2014-10-14T17:49:27+03:00
(صورة من الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

أشار مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إلى ارتفاع عدد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال إلى 17 أسيرة، وذلك بعد اعتقال الاحتلال يوم أمس الاثنين (13-10) للأسيرة المحررة إحسان دبابسة من نوبا قضاء الخليل.

وأوضح مدير مركز أحرار فؤاد الخفش أن الاحتلال اعتقل الأسيرة المحررة دبابسة (28 عاماً)، بعد استدعائها للتحقيق معها في مركز تحقيق وتوقيف "عتصيون" الاحتلالي الواقع قرب بيت لحم.

وأفادت عائلة الأسيرة دبابسة أن الأسيرة إحسان اعتقلها الاحتلال بعد توجيهه استدعاءات لها لأربع مرات، وبعد قيامه بتهديدها بتفجير منزلها إن لم تستجب وتحضر للتحقيق.

وبين الخفش أن الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجن "هشارون" يعانين من ظروف اعتقالية صعبة، يتخللها إهمال طبي متعمد بحق المريضات منهن، وعلى رأسهن أقدم الأسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني المعتقلة منذ أكثر من 13 عاماً، والتي تعاني من المرض، في حين يواصل الاحتلال اعتقال أصغر أسيرة فلسطينية ديما سواحرة (16 عاماً) من القدس.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية والجمعيات والحركات النسوية الناشطة بتفعيل دورها في دعم قضية الأسيرات الفلسطينيات، والعمل على إبراز معاناتهن خلف قضبان الاحتلال.

اخبار ذات صلة