قائمة الموقع

المصري:أي عدوان صهيوني سيجدد معركة الفرقان أضعافاً مضاعفة

2010-03-30T09:49:00+03:00

غزة – رائد أبو جراد "الرسالة نت"

حذر النائب مشير المصري الاحتلال الصهيوني من مغبة الإقدام على اجتياح أو شن عدوان جديد على قطاع غزة رداً على عملية خانيونس، مشدداً على ان أي عدوان لن يكون نزهة لجنود الاحتلال وسيجدد معركة الفرقان أضعافاً مضاعفة.

بندقية القسام

وقال المصري:"نقول للعدو الذي شن كيل من التهديدات والوعيد للمقاومة وللشعب الفلسطيني ونيته في إعادة احتلال قطاع غزة، نحن باقون في مواقعنا وستبقى بندقية القسام في أيدينا وأي عدوان جديد على  غزة سيشكل مقبرة لكم".

جاء ذلك خلال مهرجان "الشكر للرحمن والعهد للإخوان" الذي نظمته الكتلة الإسلامية تتويجاً لمجلس الطلاب الجديد الذي أطلق عليه اسم "قائمة الوفاء والفداء للأسرى والمقدسات"  الذي فاز بانتخابات مجلس طلاب الجامعة الإسلامية بغزة بالتزكية في دورته الثانية للعام 2010 – 2011 بمشاركة حشد من طلاب الجامعة الإسلامية ولفيف من الأكاديميين فيها وعدد من قادة وكوادر الكتلة الإسلامية.

وأكد النائب المصري أن عملية القسام التي نفذت عصر الجمعة الماضي ما كانت إلا دفاعاً عن ارض غزة وأبناء الشعب الفلسطيني، مستطرداً:" هذا في عمليات الدفاع فما ظن الصهاينة بعمليات الهجوم القسامية وما تشكله من قوة وصدمة للاحتلال".

وحول قضية الأسري، شدد المصري على أن الجندي الأسير لدي فصائل المقاومة جلعاد شاليط لن يرى النور ما لم يراه الأسرى الفلسطينيين من أصحاب المحكوميات العالية بين أهليهم وفق شروط المقاومة الكاملة، موضحاً أن قضية الأسري ستبقي تشكل الأولوية في قاموس حركة حماس ولن يهدأ بال حتى يخرج كل الأسرى ويروا أهليهم وذويهم.

وبالنسبة لقضية القدس، ثمن المصري الخطوة المالية التي تقدمت بها القمة العربية الـ22 المنعقدة في ليبيا لأجل مدينة القدس، مشيراً إلى أنها لا تكفي بسبب حاجة الشعب الفلسطيني لمواقف داعمة ومساندة لصموده وترجمة قرارات القمة على أرض الواقع.

واعتقد أن قرارات القمة العربية في سرت شكلت صفعة للشعب الفلسطيني لأنها لم تشكل ضغطاً على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة للعام الرابع على التوالي ولم تبدأ العمل بمشروع اعمار القطاع، لافتاً إلى أن الزعماء العرب لم يتقدموا بمواقف داعمة للفلسطينيين.

وأضاف:"سياسة الضم والاستيطان والتهويد المتواصلة وفق معتقدات العدو الزائفة كمنطلق لبناء الهيكل المزعوم ما هو إلا وهم صهيوني لن يغير من الواقع شيئاًً ولن يمنح الاحتلال أي شرعية وأن المفاوضات المباشرة وغير المباشرة بقرار فلسطيني أو عربي لن يعطي أي شرعية للعدو بتدنيس المقدسات والتوسع في مشروعه الاستيطاني".

وأشار على أن الطريق القدس سيتوج بالمقاومة والجهاد والعزة والكرامة، مضيفاً:" آن الأوان لموقف عربي جرئ وآن الأوان أن يمثل الشعب الفلسطيني في القمم العربية من يمثل الفلسطينيين تمثيلاً حقيقياً ومن يدافع عن حقوقه ليس من يتبني خيار التنسيق الأمني الخياني مع الاحتلال".

امتداد تاريخي

وفي معرض حديثه عن الفوز الذي حققته قائمة الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس طلاب الجامعة السلامية قال المصري:"فوز بالتزكية له طعم خاص لكتلة شكلت منطلقاً للعمل الإسلامي في فلسطين، فانتم يا قادة الكتلة امتداد تاريخي حافل  بدأ من هنا من ارض الجامعة الاسمية قبل 30 عاماً".

ووجه رسالة لأعضاء المجلس الجديد:"أيها الإخوة المكلفون والمؤتمنون على امتداد تاريخ طويل لمجلس طلاب الجامعة انتم اليوم تشكلون امتداداً حافلاً لخوانكم الذين سبقوكم من هذه المجالس التي خرجت الشهداء والقادة والأسرى وبهذا التاريخ الذي عبد بالأشلاء ورصد بالدماء".

من جانبه، أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الاسمية د. كمال غنيم أن الجامعة الاسمية ما زالت تواصل حياتها ومسيرتها وعطاءها ونجاحها، مبيناً أن انتخابات مجلس طلاب الجامعة للدورة الحالية جاءت في أجواء ملؤها الحرية والسلاسة والنجاح.

وأشار إلى أن الجامعة الإسلامية تتعامل مع نظام القوائم المعمول به منذ نشأة الجامعة، مبيناً وجود حوار بين الكثير من الجهات المعنية ممثلة برئيس أمناء الجامعة م. جمال الخضري لقيادة مبادرة للعمل في نظام التمثيل النسبي في كافة المؤسسات.

وأكد حرص الجامعة وعمادة شؤون الطلبة فيها على سير عمل الجامعة بأفضل الطرق دون حدوث ظلم لأي طالب، مضيفاً:"وداعاً لمفهوم التصادم في العمل النقابي، وكل مشكلة أصبحت تحل على ارض الجامعة، وأتقدم بالتهنئة للإخوة أعضاء المجلس الجديد ونشد على أياديهم لتواصل التجربة والتناظم على حل المشكلات الطلابية".

وقد أعلن غنيم بحضور وفد مراقب من وزارتي الداخلية والتربية والتعليم نتائج انتخابات مجلس طلاب الجامعة الإسلامية ضمن دورته الجديدة، معلناً فوز قائمة الكتلة الإسلامية المكونة من أحد عشر عضوا بالانتخابات بالتزكية.

من جهته، هنأ مسئول ملف الجامعات في الكتلة الإسلامية هاني مقبل المجلس الجديد الفائز بالتزكية في انتخابات مجلس طلاب الجامعة الإسلامية، متمنياً لهم دورةً أكاديمية طيبة ملؤها العمل المهني وخدمة طلاب الجامعة وتحملاً للأمانة الملقاة على عاتقهم.

من ناحيته، قام رئيس مجلس طلاب الجامعة الإسلامية السابق بسام شمالي بتسليم درع الإبداع والتميز للرئيس الحالي عبد الرحمن الفرا.

 

اخبار ذات صلة