قائمة الموقع

هآرتس: شركة أمريكية تابعت أماكن الجنود الإسرائيليين

2014-10-18T07:24:11+03:00
جنود الاحتلال (أرشيف)
الرسالة نت - ترجمة خاصة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية أن شركة تطبيقات الهاتف المحمول "ويسبر" التي تضمن السرية للمستخدمين تابعت أماكن تواجد جنود إسرائيليين استخدموا تطبيقها خلال الحرب على غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة أعلنت في وقت مسبق أنها الأكثر أمناً على الانترنت إلا أنها تعاونت مع وزارة الدفاع الأمريكية ونقلت معلومات من هواتف ذكية لأشخاص وجنود يعملون في قوات عسكرية إسرائيلية خلال الحرب على غزة قبل شهرين.

وشددت على أن الشرطة بعثت بيانات جنود" إسرائيليين " كانوا يشاركون في الحرب على غزة، مشيرةً إلى أن 13 – 14 جندي إسرائيلي تابعتهم الشرطة بعدما أرسلوا بيانات عبر تطبيقات الشركة الأمريكية.

من جهتها نفت شركة ويسبر متابعتها لمستخدمي تطبيقاتها، مشددةً على أنها لا تحدد أماكن تواجد مستخدميها لأن ذلك يخالف العقود والاتفاقيات التي وقعتها الشركة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة استبدلت شروط استخدام خدماتها بعد علمها بنية صحيفة أمريكية نشر تحقيق حولها، مؤكدةً أن الشركة باتت قادرة على متابعة تواجد مستخدميها.

ويستخدم تطبيقات "ويسبر" بنسختها الاميركية ملايين الأشخاص خصوصا من العسكريين الذين يريدون التأكد من عدم تسريب بياناتهم.

وطورت الشركة أسلوبا يحدد مكان ارسال البيانات عبر الهواتف الذكية في قطر ٥٠٠ متر من خلال "جي، بي، اس" ما أعطى وزارة الدفاع الأمريكية ووكالة الأمن القومي الأمريكية من متابعة تحركات مستخدمي هذه الخدمات.

اخبار ذات صلة