قائمة الموقع

الأحمد: مفاوضات التهدئة تُستأنف منتصف نوفمبر

2014-10-26T13:32:58+02:00
عزام الأحمد ( عضو اللجنة المركزية لحركة فتح )
القاهرة-الرسالة نت

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و رئيس الوفد الفلسطيني للمفاوضات غير المباشرة مع الجانب (الإسرائيلي) عزام الأحمد، عن تأجيل المفاوضات إلى النصف الثاني من شهر تشرين الثاني/ نوفمر المقبل.

وقال الأحمد في تصريح صحفى، أن الجانب المصري الراعي للمفاوضات أجل موعدها الذي كان مقررا غدا الأثنين، جراء الأوضاع السائدة في شمال سيناء وإغلاق معبر رفح بسبب العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري في المنطقة.

يشار إلى أن الدكتور خليل الحية، عضو المكتب السياسي في حركة حماس، كشف عن طلب مصري قُدم للحركة بتأجيل جولة مفاوضات التهدئة ووقف إطلاق النار التي كانت مقررة غداً الاثنين.

وأكد الحية، في تصريح لـ"الرسالة نت"، أن السلطات المصرية أبلغتهم بتعذر سفر وفد حركة حماس اليوم من غزة إلى الأراضي المصرية، عبر معبر رفح بسبب الظروف السائدة في سيناء وما ترتب عليها من إغلاق معبر رفح البري.

يذكر أن جولة المفاوضات الثالثة كان مقرراً عقدها غداً الاثنين، لمناقشة عدة قضايا هامة أبرزها الميناء والمطار والأسرى وبعض القضايا الأخرى.

ويريد الفلسطينيون، إلى جانب إقامة ميناء بحري ومطار، إعادة إعمار قطاع غزة من دون عقبات، وتوسيع منطقة الصيد البحري إلى 12 ميلا، وإلغاء المنطقة الأمنية العازلة عن حدود غزة، وإطلاق سراح أسرى اعتقلوا في الضفة قبل وأثناء العدوان على غزة، بمن فيهم أسرى صفقة "شاليط" الذين أُعيد اعتقالهم.

 

 

اخبار ذات صلة