قائمة الموقع

أبو ليلى: مفاوضات التهدئة قد تستأنف الأسبوع المقبل

2014-09-17T08:07:38+03:00
قيس عبد الكريم أبو ليلى
غزة - الرسالة نت

كشف قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو وفد مفاوضات التهدئة في القاهرة، عن اتصالات فلسطينية مصرية تجري لتحديد موعد رسمي لاستئناف المفاوضات غير المباشرة لوقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة.

وأكد "أبو ليلى" في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، الأربعاء، أن "مهلة المفاوضات التي اتفق عليها بين الجانبين الفلسطيني الإسرائيلي تنتهي في الـ 25 من الشهر الجاري، وأن موعد اللقاء المقبل سيكون قبل هذا التاريخ".

وتوقع أن تستأنف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين في العاصمة المصرية القاهرة، الأسبوع المقبل، قائلاً:" بحسب الاتفاق فإن اللقاء المقبل سيكون بناءً على دعوات مصرية رسمية".

وأوضح عضو وفد المفاوضات أن: "هناك ملفات كثيرة سيتم طرحها على طاولة المفاوضات، من أبرزها: الملفات التي تم تأجيلها في السابق وهي المطار والميناء البحري والأسرى".

وحذر أبو ليلى من وقوع المفاوضات في فخ التماطل الإسرائيلي، مؤكداً أن: "الوفد الفلسطيني سيبقى موحداً حتى تحقيق كل مطالبه".

وكان الوفدان الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا في 26 أغسطس (آب) الماضي، على وقف إطلاق النار في غزة بوساطة مصرية، بناء على اتفاق 2012 على أن تبدأ مفاوضات لاحقة للتوصل إلى اتفاق دائم.

اخبار ذات صلة