قائمة الموقع

السلطة بالضفة تعتقل 6 وتستدعي آخرين

2014-10-29T09:39:43+02:00
قوات امن السلطة تعتدي على شاب في الضفة المحتلة (الأرشيف)
الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بالضفة المحتلة ستة مواطنين، بينما استدعت أربعة آخرين، في حين أعلن معتقلان سياسيان في الخليل دخولهما في إضراب مفتوح عن الطعام رفضا لتواصل اعتقالهما.

ففي محافظة قلقيلية، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشابين علاء رابي وعلاء دويري، على خلفية كتابتهم شعارات ضد الاحتلال ومناصرةً للمسجد الأقصى على جدار الفصل العنصري بالمدينة.

كما اعتقل الوقائي في قلقيلية الطالب في كلية الاقتصاد بجامعة القدس المفتوحة سعيد بلال سويلم (22 عاماً) من محله التجاري وسط المدينة، فيما اعتقل جهاز المخابرات العامة الأسير المحرر أنس مصلح نزال على خلفية مشاركته في استقبال الأسير المحرر أسامة النبريصي.

واستدعى الأمن الوقائي في قلقيلية الأسير المحرر عبد الله نوفل للمقابلة، علماً بأنه معتقل سياسي سابق لعدة مرات، فيما استدعت المخابرات الأسير المحرر موسى عبد الرحيم صوي، شقيق الاستشهادي القسامي صالح صوي، بعد يوم واحد فقط على اعتقال شقيقه إبراهيم صوي من ذات الجهاز.

أما في محافظة الخليل، فقد أعلن المعتقلان السياسيان لدى جهاز الأمن الوقائي طه محمد شلالدة ورأفت يوسف شلالدة دخولهما في إضراب مفتوح عن الطعام رفضًا لتواصل اعتقالهما دون أي مسوغ قانوني.

جهاز المخابرات العامة في الخليل اعتقل الأسير المحرر أسيد أبو صالح، في حين اقتحمت قوة كبيرة من الأمن الوقائي منزل الطالب بجامعة البوليتكنيك حسن القواسمي ابن خالة الشهيد مروان القواسمي، بينما فشلت في اعتقاله واعتقلت والده أبو خالد القواسمي للضغط عليه لتسليم نفسه.

واستدعى أيضًا جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل الناشط الشبابي محمد ازغير، عضو تجمع شباب ضد الاستيطان، في وقت يواصل فيه جهاز المخابرات اعتقال الطالب في كلية الهندسة بجامعة البوليتكنيك محمد عامر، لليوم الرابع على التوالي.

وفي محافظة سلفيت استدعى جهاز الأمن الوقائي الطالب في كلية التربية فرج الحايك، فيما يواصل جهاز المخابرات العامة برام الله اعتقال الطالبين في جامعة بيرزيت محمد حشايكة لليوم العاشر، وكريم قرط لليوم الرابع على التوالي.

اخبار ذات صلة