قائمة الموقع

مفتي القدس يحذر من اندلاع انتفاضة ثالثة

2014-10-30T06:05:50+02:00
صورة ( أرشيفية) لأحد اقتحامات الاحتلال للمسجد الأقصى
القدس – الرسالة نت

حذر محمد حسين مفتي القدس من اندلاع انتفاضة ثالثة جراء الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على  المسجد الاقصى ومدينة القدس ، مشيرا إلى أن المرابطين لازالوا في باحات الاقصى يتصدون للاعتداءات المتواصلة .

وأوضح حسين مفتى القدس أنهم ينتظرون الدول والحكومات العربية  للجم الهجمة الاسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس ، لاسيما وأنهم يطلعونهم على ما يدور من احداث .

وعن تهديدات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بتقسم المسجد الاقصى زمانا ومكانا رد المفتي :" المسجد الاقصى اسلامي بكل ما فيه ولا يوجد شراكه مع احد (..) الكنيست والحكومة الإسرائيلية لا يحق لهم فعل شيء ومن يتعدى سيكون كمن يلعب بالنار".

وفيما يتعلق بالمستوطنات التي يهدد نتانياهو بناءها أكد حسين أن الاستيطان غير مشروع  وهو احد اوجه العدوان التي يمارس ضد الشعب الفلسطيني ، مؤكدا أن الاحتلال مهما بنى في مدينة القدس سيتم ازالته ورفع قضايا دوليه ضده.

وكانت الهيئة الإسلامية المسيحية بالقدس رصدت الانتهاكات (الإسرائيلية) بحق المدينة المقدسة حيث بينت أن الاحتلال اعتقل700 شخص من سكان المدينة، وبنى ما يزيد عن 3000 وحدة استيطانية وهجر 1000 عائلة منذ مطلع العام 2014، و يمنع أهالي المدينة من تأدية صلاة الجمعة بالقدس.

وسجلت الهيئة 150 انتهاكًا (إسرائيليًا) بحق المسجد الأقصى، وتدمير الاحتلال لـنحو 500 قبر إسلامي أثري، وأغلق للمرة الثانية جميع أبواب المسجد الأقصى منذ احتلاله عام 1967م، وإزاء ذلك لم تتوقف الحفريات (الإسرائيلية) أسفل المسجد الأقصى.

وأرسل الاحتلال ما يزيد عن 550 إخطارًا لهدم منازل مقدسيين في أحياء شعفاط والشيخ جراح والعيساوية، بينما نصب 34 حاجزًا جديدًا بين أحياء المدينة منذ مطلع العام الحالي.

اخبار ذات صلة