الحلايقة: اغتيال "غلبك" مسرحية "إسرائيلية"

الرسالة نت-نادر الصفدي

أكدت سميرة الحلايقة النائب في المجلس التشريعي، أن ما يجري داخل المدينة المقدسة وما صاحبها من إغلاق للأقصى ومنع دخول المصلين لباحاته مقدمة من الجانب "الإسرائيلي  لتنفيذ مخططات أخرى ستكون خطيرة جداً.

وقالت الحلايقة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الخميس إن حكومة الاحتلال وضعت  فصول عدة من أجل السيطرة على الأقصى، بدأتها بمنع المصلين من دخول المسجد الشريف، ومن ثم إغلاقه اليوم بشكل كامل والتذرع بعملية اغتيال المتطرف يهودا غلبك.

وأوضحت أن تلك الفصول تهدف بشكل أساسي لفرض وقائع جديدة على المسجد الأقصى المبارك، منها تنفيذ مجازر جديدة، وإعلان الهيكل المزعوم داخل باحاته المقدسة.

وشددت على أن الأوضاع داخل المدينة المقدسة تشهد حالة من التوتر وقد تنفجر بأي لحظة نتيجة الممارسات القمعية التي يقوم بها جيش وشرطة الاحتلال بحق المقدسيين وممتلكاتهم.

وأكدت الحلايقة أن الحرب "الإسرائيلية" على المسجد الأقصى بدأت فعلياً، مطالبةً الأمتين العربية والإسلامية بالتدخل العاجل لإنقاذ المقدسات من المخططات "الإسرائيلية" العنصرية.

وأعلنت مصادر إعلامية، مساء الأربعاء، عن اصابة الحاخام المتطرف يهودا غلبك مسئول بجماعة "أمناء الهيكل"، والمعروف بتنفيذه اقتحامات المسجد الأقصى، بحالة حرجة جراء اطلاق النار عليه من شاب يعتقد أنه فلسطيني.

وقالت القناة الثانية "هاجم شاب يعتقد أنه فلسطيني الحاخام يهودا غلبك وأطلق النار عليه مما أدى إلى إصاباته بجروح في وسط القدس" .

البث المباشر