قائمة الموقع

الأسير "رداد" يهدد بالإضراب عن الطعام

2014-11-09T20:24:18+02:00
الضفة المحتلة- الرسالة نت

هدّد الأسير المريض معتصم طالب داود رداد (31 عامًا)، اللجوء الى الاضراب المفتوح عن الطعام، حال بقيت إدارة السجون تتجاهل مرضه وتتعامل معه بطريقة غير انسانية بشأن علاجه.

وقال الأسير المريض في رسالة له، مساء الأحد، إن "إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تنصلت من وعدها بأن يتم نقلي للمستشفى بواسطة إسعاف أو سيارة صغيرة خاصة، نظراً لحالته الصحية المتدهورة".

وأكدّ رداد أن الاحتلال لم يتوانى في وضع العراقيل التي حالت دون الاستفادة من حقه المشروع في العلاج.

واشار إلى معاناته اليومية من التكبيل المستمر، وتركه في حالة نزيف مستمر ؛ مناشداً جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والمنظمات الدولية بضرورة التدخل الفوري لتمكينه من حقه في الحرية والعلاج.

من جهتها طالبت مؤسسة مهجة القدس منظمات حقوق الإنسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى؛ والمنظمة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل تمكين الأسرى المرضى من حقهم في الحرية والعلاج؛ وإنهاء معاناتهم في السجون.

يذكر أن الأسير معتصم رداد من مواليد 11/11/1982م؛ وهو أعزب وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ: 12/01/2006م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال الصهيوني.

اخبار ذات صلة