قائمة الموقع

كأس الطاولة.. ماركة مسجلة باسم المجمع الإسلامي

2014-11-20T14:53:22+02:00
جانب من تتويج المجمع بكأس البطولة
الرسالة نت - فادي حجازي

أحرز نادي المجمع الإسلامي لقب كأس المحافظات الجنوبية لكرة الطاولة الذي أقيم برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية، اثر فوزه على شباب خانيونس (3-0)، في المباراة النهائية التي جرت على طاولات جمعية الشبان المسيحية بشارع الجلاء في غزة.

وحضر المباراة النهائية عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية، وجمال العقيلي ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة، وأحمد محيسن رئيس اتحاد تنس الطاولة، وجمع من الشخصيات الرياضية الاعتبارية.

وقدّم لاعبو المجمع عرضا مميزا في المباراة، وفيها فاز يسري أبو سيف على حاتم وادي (3-1)، وعبد الله السقا على محمود عواد (3-0)، وحسام الباز على حسين حجاج (3-2)، ليتوّج الفريق باللقب للمرة السادسة على التوالي.

مجريات المسابقة

وقال محمود أبو شرار رئيس اللجنة الفنية باتحاد الطاولة لـ"الرسالة نت" إن البطولة انطلقت بمشاركة 18 ناديا من القطاع قسّموا على 6 مجموعات، حيث صعد لدور الثمانية متصدرو المجموعات، بالإضافة لصاحبي أفضل مركز ثاني.

وذكر أبو شرار أن خدمات المغازي تأهل أولا عن الأولى، تبعه شباب كندا عن الثانية، وشباب خانيونس عن الثالثة، والمجمع الإسلامي عن الرابعة، ثم فلسطين عن الخامسة، والجزيرة عن السادسة، في حين حصل شباب البريج والرضوان على أفضل مركز ثاني.

وفي دور الثمانية فاز المجمع الإسلامي على الجزيرة (3-0)، وشباب خانيونس على الرضوان (3-2)، وخدمات المغازي على شباب البريج (3-0)، وشباب كندا على فلسطين (3-0).

وفي المربع الذهبي انتصر المجمع الإسلامي على شباب كندا (3-1)، وشباب خانيونس على خدمات المغازي (3-1)، قبل أن يحقق المجمع اللقب بالفوز على خانيونس (3-0) في النهائي.

تدريبات شاقة

يسري أبو سيف نجم المجمع الإسلامي عبّر عن سعادته في بداية حديثه لـ"الرسالة نت" بفوز فريقه باللقب للمرة السادسة على التوالي، متمنيا أن يواصل زملاؤه تقديم عروض مميزة في البطولات المقبلة لحصد جميع المسابقات.

وأكد أبو سيف أن تتويج المجمع بالكأس جاء بعد تدريبات شاقة خاضها برفقة زملائه عبد الله السقا وحسام الباز، مشيرا إلى أنه يطمح للتربع على عرش الطائرة في فلسطين في منافسات الفردي.

وفيما يتعلق بالمشاركات الخارجية، قال: "حرمنا كثيرا من تمثيل فلسطين في المحافل الخارجية وأبرزها البطولة العربية في المغرب بسبب إغلاق المعبر (...)، آمل أن يجد لنا أحد حلا لأجل الاحتكاك بالنجوم العرب، ووضع أسمائنا ضمن التصنيف العالمي للاعبين".

بطولة مميزة

من جانبه، أوضح نائل النديم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد أن بطولة الكأس كانت مميزة بما تحمله الكلمة من معنى، كونها شهدت ظهور عدد من اللاعبين بصورة رائعة.

النديم ذكر أن المجمع وشباب خانيونس كانا الأفضل في المباريات واستحقا الوصول للنهائي بجدارة، متمنيا التوفيق لباقي الأندية في البطولات المقبلة.

وبيّن أن اتحاد الطاولة يستعد لانطلاق الموسم الجديد بالتحضير لكأس السوبر الذي سيقام في الحادي عشر من ديسمبر المقبل بين المجمع الإسلامي "بطل الدوري" وشباب خانيونس "وصيف الكأس".

اخبار ذات صلة