قائمة الموقع

الاحتلال يُصّعد من انتهاكاته بحق الأسرى

2014-11-25T10:22:15+02:00
اسرى في سجون الاحتلال (أرشيف)
غزة – الرسالة نت

أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون "الإسرائيلية" تنفذ هجمة غير مسبوقة على الأسرى في كل السجون، وتصعّد من انتهاكاتها بحق الأسرى.

وقال المركز في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة منه، إن الاحتلال صعّد من انتهاكاته بحق الأسرى، من اقتحامات ليلية لغرفهم والاعتداء عليهم وتركهم في برد الشتاء لساعات متواصلة مستخدمة الوحدات الخاصة المدججة بالأسلحة وأسطوانات الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

وأوضح أن مصادرة قوات الاحتلال الممتلكات، وسياسة العزل الانفرادي، والإهمال الطبي والحرمان من زيارة الأهالي وخاصة لأسرى قطاع غزة وفرض العقوبات الجماعية، تُعرِّض الأسرى للأمراض.

من ناحيته، أكد رأفت حمدونة مدير المركز أن الحركة الوطنية الأسيرة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تلك الممارسات، وأنها تحضر لخطوات نضالية لمواجهة السياسات العقابية باتجاههم .

ودعا حمدونة الأحرار الفلسطينيين والعرب والمنظمات الحقوقية والانسانية للضغط على الاحتلال لوقف ممارسته العنصرية بحق الأسرى، داعيًا القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى لوضع خطة مساندة وداعمة لهم  للضغط على الاحتلال لوقف كل تلك الانتهاكات المخالفة للمواثيق والاتفاقيات الدولية والقوانين الانسانية .

اخبار ذات صلة