قائمة الموقع

الشعبية تطالب بعقد اجتماع لحل أزمات المصالحة

2014-12-01T09:58:51+02:00
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد كايد الغول القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الوضع الفلسطيني القائم وفي ظل استمرار المناكفات الداخلية وتبادل الاتهامات بين حركتي "فتح وحماس" سيؤثر سلباً على المصالحة ويعطل كل ملفاتها المترابطة.

ودعا الغول في تصريح لـ"الرسالة نت"، الاثنين ، رئيس السلطة محمود عباس، لعقد اجتماع عاجل للإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، لبحث في أزمات الوضع الراهن ووضع حلول عملية لتوقف عجلة المصالحة .

وأوضح أن الطرق الموضوعة من حركتي "فتح وحماس" لمعالجة ملفات المصالحة الداخلية الشائكة غير مجدية ولن تساهم في العودة من جديد لطريق المصالحة والوحدة.

وذكر أن الملفات الشائكة تعالج عبر وسائل الحوار الوطني الداخلي، وليس عبر وسائل الإعلام وتبادل الاتهامات التي تزيد من عمق الانقسام الداخلي، وتعطي طابع وأثر سلبي في متابعة باقي الملفات الأخرى.

وطالب القيادي في الجبهة الشعبية، حركتي "فتح وحماس" بالتوقف عن مسلسل التراشق الإعلامي، والعودة من جديد لمربع الحوار وإزالة أي عقبات تعترض تطبيق ما تم الاتفاق عليه في السابق بين الحركتين، وتمكين حكومة الوفاق من بسط سيطرتها على قطاع غزة.

يذكر أن المهلة القانونية التي مُنحت لحكومة التوافق الوطني التي يترأسها رامي الحمد الله، تنتهي يوم غدٍ الثلاثاء، وتشير المعطيات هنا إلى أن الحكومة ستتجاوز المهلة القانونية، خاصة به تركيز حركة "فتح" في المرحلة المقبلة واتجاه كل تصريحات قادتها نحو إبقاء عمل الحكومة الحالية، مع إجراء بعض التعديلات الوزارية التي ستحصل غزة منها على نصيب الأسد.

اخبار ذات صلة