قائمة الموقع

الشعبية: طرحنا مبادرة لحل أزمات غزة وننتظر رد حماس

2015-05-04T15:24:00+03:00
القيادي في الجبهة الشعبية ذو الفقار سويرجو
الرسالة نت- نور الدين صالح

كشف القيادي في الجبهة الشعبية ذو الفقار سويرجو، عن وجود مبادرة طرحتها الجبهة على الفصائل الفلسطينية لحل الأزمات والإشكاليات العالقة في قطاع غزة.

وقال سويرجو في تصريح خاص بـ http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، الاثنين:" طرحنا مبادرة تتضمن أكثر من 16 ورقة، تشتمل على كل القضايا العالقة التي تم التوافق عليها مسبقًا بين الفصائل"، مشيرًا إلى أنه جرى توزيعها على الفصائل كافة.

وأضاف "ما زلنا  ننتظر رد حركة حماس على المبادرة، في حين أن فتح رحبت بها،" مؤكدًا أن المبادرة ستُطبق حال قبول جميع الأطراف بها، خاصة أن لقاءات عُقدت لمناقشتها قبل توزيعها على الفصائل.

ووصف القيادي في الجبهة، المبادرة بأنها "خطة إنقاذ وطني"، لحل الأزمات العالقة والخروج من حالة المناكفات السياسية والاعلامية، مبينًا أنها تضمن إيجاد حلول جذرية، وسيتم الافصاح عن باقي بنودها بعد موافقة جميع الأطراف عليها.

وفي سياق آخر، قال سويرجو "لسنا بحاجة إلى توقيع اتفاقات جديدة، ومطلوب من جميع الأطراف النية الصادقة من أجل البدء بالحل النهائي ووضع خطة وآليات واضحة تعمل على إنصاف الجميع".

وأضاف أن أزمات غزة تتطلب عقد اجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت الذي أقرّته كل الاتفاقات السابقة؛ بغرض وضع خطة استراتيجية شاملة وطنية موحدة قادرة على مواجهة المرحلة المقبلة، وتجاوز الاشكاليات العالقة بين حكومة التوافق وحركة حماس.

اخبار ذات صلة