قائمة الموقع

البطل يتحدى الهلال لاستعادة هيبته

2014-12-04T09:42:07+02:00
جانب من مباراة خدمات الشاطئ وشباب رفح
الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء غد الجمعة منافسات الأسبوع الثالث من دوري الدرجتين الممتازة والأولى بإقامة أربع مباريات مثيرة.

وفي الممتازة يلتقي شباب رفح مع الهلال على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, في حين يستضيف اتحاد الشجاعية نظيره شباب خانيونس على ملعب اليرموك في غزة.

أما في الأولى فيلعب بيت لاهيا مع الجلاء على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وخدمات المغازي مع الاستقلال على ملعب النصيرات بالمنطقة الوسطى.

استعادة الهيبة

ويدخل شباب رفح "البطل" (العاشر دون نقاط) المباراة وهو لا يزال يبحث عن أول انتصار له هذا الموسم, بعدما افتتح الدوري بخسارتين متتاليتين أمام خدمات خانيونس (0-1) وخدمات الشاطئ (1-2) على التوالي, وهي أسوأ بداية للفريق منذ مواسم طويلة.

"الزعيم" يأمل أن تكون مواجهة الهلال (السادس 3 نقاط) فرصة لتحقيق الفوز واستعادة هبيته المفقودة, في حين سيطمح الضيف لمضاعفة جراح صاحب الأرض بالفوز عليه من جهة, والارتقاء أكثر في جدول الترتيب من جهة أخرى.

وكان الهلال قد خسر هو الآخر الأسبوع الماضي أمام خدمات خانيونس (0-1).

الفوز الأول

حال "الزعيم" الرفحي لا يختلف كثيرا عن الشجاعية "المنطار" وشباب خانيونس "النشامى" الذين يجمعهما نفس الطموح وهو البحث عن الفوز الأول.

"المنطار" (التاسع نقطة واحدة) يأمل أن يكون اللقاء بمنزلة عودة الروح مجددا للاعبيه من أجل نسيان الخسارة الأخيرة القاسية أمام اتحاد خانيونس (1-5), ولمحو الظهور المتواضع للفريق في الموسم الماضي.

في المقابل, سيلعب "النشامى" (السابع نقطة واحدة) للفوز فقط من أجل الظهور بصورة مغايرة عن المباراتين السابقتين (خسر أمام الهلال 0-1, وتعادل مع خدمات البريج 1-1).

ويبدو أن المباراة ستكون حافلة بالإثارة, إذ من المتوقع أن يظهر الطرفان بتشكيلة هجومية لإحراز الأهداف, وهذا وحده كفيل بمشاهدة عرض كروي مثير.

صراع الدرجة الأولى

وفي دوري الدرجة الأولى, يظهر بأن الصراع على خطف بطاقتي التأهل للممتازة سيكون شرسا للغاية, إذ يبدو أن الجميع يلعب للفوز فقط, وهذا من شأنه أن يمتع المتابعين بمشاهدة عروض كروية شيقة.

ويستضيف بيت لاهيا (الثاني 4 نقاط) على ملعبه الجلاء (الرابع 4 نقاط), في مباراة مثيرة بين الطرفين, والانتصار وحده سيكون كفيلا باحتلال أحدهما الصدارة ولو "مؤقتا".

وكان "اللهاونة" قد فاز على الأهلي (1-0) الأسبوع الماضي, وبنفس النتيجة تخطى الجلاء نظيره الاستقلال (1-0).

وفي آخر مواجهات الجمعة, يلتقي خدمات المغازي مع منافسه الاستقلال في مباراة يأمل خلالها الفريقان أن تكون البداية الحقيقة لهما في المسابقة.

ويتذيل الطرفان جدول الترتيب دون نقاط, إذ يحتل المغازي المركز الثاني عشر والأخير, بفارق الأهداف خلف الاستقلال.

وخسر المغازي أمام القادسية (1-2) في الجولة السابقة, في حين سقط الاستقلال على يد الجلاء (0-1).

اخبار ذات صلة