وصفه بـ"الطاغية"

دحلان يشن هجومًا لاذعًا على عباس

دبي- الرسالة نت

شنّ محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح هجومًا لاذعًا على محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، واصفًا إياه بالديكتاتور والطاغية، رافضًا الاتهامات التي وجهتها له هيئة مكافحة الفساد برئاسة رفيق النتشة.

واعتبر دحلان في تصريح عبر صفحته على الفيس بوك، مساء الاحد، أن هذه الاتهامات ملفقة من قبل " الطاغية" محمود عباس، قائلًا " كنت أعلم أولا بأول ما يلفقه و يدبره الطاغية الفاسد محمود عباس ، لي و لغيري، من القيادات و التنظيمات، المعارضة لنهجه المشبوه وطنيا، و إدارته الموبوءة بالفساد والانهيار و الترهل".

وتهجم دحلان على النتشة وقال إنه ليس أكثر من دمية يحركها عباس كما يشاء، على حد تعبيره.

وأضاف دحلان "لا اكترث لمهزلة المحاكمات الغيابية المتواصلة بحقي و حق غيري، لأنها باتت لعبة مفضوحة تهدف إلى صرف أنظار الناس عن جريمة تفرد عباس واستباحته لكل شيء".

وأعلن دحلان استعداده للمثول أمام مؤسسة وطنية صاحبة ولاية قانونية مثل المجلس التشريعي كونه يتمتع بحصانة لأنه نائب في المجلس التشريعي.

يذكر أن رئيس السلطة محمود عباس أصدر قرارًا برفع الحصانة الدبلوماسية عن دحلان، وحكمت المحكمة عليه بالسجن عامين لتهجمه على رئيس السلطة.

وتابع دحلان "ليس سراً حجم و نوع الخلافات بيني و بين عباس، و معظم تلك الملفات الخلافية لم تعد حصرا بيني و بينه، فقد باتت محاور خلافات عميقة، بين الغالبية الساحقة من قوى و فصائل العمل الوطني الفلسطيني من جهة، و محمود عباس من جهة أخرى".

وقال ايضاً : الجميع شاهد و تابع الإسفاف والانحطاط من قبل أحد مرتزقة عباس منذ أيام على شاشة التلفزيون الرسمي، الممول من قوت الشعب، و أقول لكل من يضع رأسه في الرمال، لهذا السبب أو ذاك، بأن ذلك المرتزق إنما أطلق كل ذلك الكلام بتعليمات واضحة و محددة من محمود عباس".

وأكمل" تلك فلسطين التي يريدها عباس، فلسطين المزرعة العائلية، فلسطين فرعون الجديد، فلسطين الانقسام و الإذلال، وإقصاء غزة و تجويع أهلها، و من لا يرضى بذلك، او يتصدى له، فمكانه المنفى و الترحيل القسري، و الإقصاء الوظيفي، و الحرمان من القوت ، تلك فلسطين التي يريدها عباس ، فلسطين بلا أحرار و شرفاء" !

البث المباشر