سوريا تطلب فرض عقوبات على "إسرائيل"

سوريا تطلب فرض عقوبات على
سوريا تطلب فرض عقوبات على

دمشق – الرسالة نت

طلبت سوريا من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الاثنين فرض عقوبات على "إسرائيل" بعد يوم من اتهامها بقصف مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان.

وشنت "إسرائيل" ضربات جوية داخل سوريا بضع مرات منذ بداية الصراع السوري قبل اكثر من ثلاث سنوات ودمرت في معظمها أسلحة من بينها صواريخ قال مسؤولون "إسرائيليون" إنها كانت في طريقها إلي جماعة حزب الله اللبناني.

وفي رسالة إلى الامين العام للأمم المتحدة بان جي مون والسفير التشادي الذي ترأس بلاده مجلس الامن هذا الشهر قالت سوريا "إن مثل هذه الاعتداءات لن تمنعها من مكافحة الارهاب بجميع أشكاله في كامل أراضيها".

ودعت سوريا في الرسالة المجتمع الدولي ومجلس الامن إلى الاضطلاع بمسؤولياتهما وإدانة "هذا الهجوم الوحشي" بقوة والتوقف عن التستر عليه تحت اي ذريعة.

وقالت الرسالة إن سوريا تدعو أيضا إلي فرض نظام للعقوبات على "إسرائيل" وتطالب بضرورة اتخاذ جميع الاجراءات المنصوص عليها في ميثاق الامم المتحدة لمنع تكرار ارتكاب مثل هذه الاعتداءات.

واتهمت سوريا "إسرائيل" أيضا بشن الضربات الجوية للتغطية على الانقسامات الاسرائيلية الداخلية وصرف الانتباه عن انهيار الحكومة الائتلافية "الإسرائيلية" وسياسات اسرائيل المتطرفة وخصوصا استمرار احتلالها للأرض العربية.

ويقصف ائتلاف تقوده الولايات المتحدة أيضا أهدافا في سوريا تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية وهو أحد أشد خصوم الرئيس السوري بشار الأسد.

القدس العربي

البث المباشر