قائمة الموقع

مواجهات مثيرة بالأسبوع الرابع للممتازة والأولى

2014-12-11T11:36:01+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

تنطلق مساء الجمعة منافسات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الممتازة بلقاءين على ملعبي خانيونس البلدي جنوب القطاع واليرموك في غزة على التوالي.

ويستضيف خدمات خانيونس نظيره اتحاد الشجاعية على ملعب خانيونس البلدي, في حين يلتقي الهلال مع خدمات البريج على ملعب اليرموك.

أما في الدرجة الأولى, فيلعب القادسية مع جمعية الصلاح على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, وبيت حانون الأهلي مع أهلي النصيرات على ملعب بيت لاهيا.

الصدارة "مؤقتا"

ففي لقاء خدمات خانيونس (الثالث 7 نقاط) واتحاد الشجاعية (السابع 4 نقاط), يطمح الأول لتحقيق الفوز فقط بهدف خطف الصدارة ولو "مؤقتا", مما يشكل حافزا معنويا للاعبيه من أجل مواصلة تقديم عروضهم القوية في المسابقة من جهة, والعمل على إحباط الشجاعية المنتشي بفوزه الأول في المسابقة الأسبوع الماضي من جهة أخرى.

في المقابل, سيخوض "المنطار" المواجهة لأجل العودة بالنقاط الثلاث, التي ستكون كفيلة بمواصلة تقدمه في جدول الترتيب, في حين تعدّ الهزيمة سببا لتراجع الفريق في الدوري.

يشار إلى أن خدمات خانيونس تعادل مع خدمات البريج (1-1) في الجولة الماضية, في حين اقتنص الشجاعية فوزا غاليا من شباب خانيونس (3-2).

التواجد في المقدمة

أما في مباراة الهلال (الخامس 6 نقاط) وخدمات البريج (التاسع نقطتين), فيأمل صاحب الأرض أن ينتصر من أجل ضمان التواجد بين الكبار بعد نهاية الأسبوع الرابع.

لكن الضيف يريد تحقيق فوزه الأول هذا الموسم, خاصة أن الفريق يقدّم عروضا جيدة في المباريات حتى الآن, ويخونه التوفيق في اللمسة الأخيرة أمام مرمى الخصوم.

وكان الهلال قد فاز على شباب رفح (2-1) الأسبوع الماضي, بينما تعادل خدمات البريج مع خدمات خانيونس (1-1).

صراع الدرجة الأولى

وفي الدرجة الأولى, يتأهب القادسية (الأول 7 نقاط) لمواجهة صعبة مع جمعية الصلاح (الخامس 4 نقاط).

القادسية يأمل أن تكون المواجهة سهلة نسبيا لمواصلة تحقيق الانتصارات المتتالية, في حين يمنّي الصلاح نفسه أن يعود بنقطة غالية وربما ثلاث نقاط تكون كفيلة بتواجده بين فرق المقدمة.

يشار إلى أن القادسية انتصر بصعوبة على شباب جباليا (2-1) في اللقاء الماضي, فيما تعادل الصلاح مع الزيتون (1-1).

وفي المباراة الأخرى, يلتقي بيت حانون الأهلي (التاسع نقطتين) مع أهلي النصيرات (الثاني عشر والأخير نقطة واحدة).

ويلعب الفريقان لأجل طموح واحد فقط وهو تحقيق الانتصار الأول لهما في الدوري, والذي سيكون كفيلا بإحداث دفعة معنوية في نفوس لاعبي الفائز.

وكان بيت حانون قد تعادل مع خدمات جباليا (0-0) الأسبوع الماضي, بينما تلقى أهلي النصيرات خسارة ثقيلة أمام الأهلي (0-3).
"جدول"

اخبار ذات صلة