قائمة الموقع

لقاءات مثيرة بالأسبوع الـ16 للممتازة والأولى

2017-02-22T23:32:51+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع السادس عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يلعب خدمات الشاطئ مع اتحاد خانيونس على ملعب اليرموك في غزة, بينما يتأهب الهلال لمواجهة شباب خانيونس على ملعب فلسطين في غزة.

أما في الأولى, فيلتقي بيت لاهيا مع القادسية على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, والاستقلال مع بيت حانون الأهلي على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

وكان من المفترض أن تجري المباريات الجمعة الماضية, إلا أن اتحاد كرة القدم أعلن ترحيلها أسبوعا آخر, بسبب سوء الأحوال الجوية.

أمل التعويض

ويستضيف خدمات الشاطئ (السادس 19 نقطة) منافسه اتحاد خانيونس (الرابع 23 نقطة), في موقعة جماهيرية بامتياز بين الطرفين الجريحين.

"البحرية" يدخل اللقاء واضعا نصب عينيه الانتصار ولا شيء غيره مع مديره الفني مصطفى نجم, والذي سيعني تأمين موقفه في جدول الترتيب من جهة, والضغط على خماسي المقدمة من جهة أخرى.

أما "الطواحين", فيريد مواصلة الحفاظ على حظوظه بإحراز اللقب, لهذا لن يرضى بغير الفوز بديلا برفقة مدربه رأفت خليفة.

وكان خدمات الشاطئ قد تعادل مع خدمات خانيونس (1-1) الأسبوع المنصرم, بينما خسر اتحاد خانيونس أمام الهلال (0-1).

موقعة مصيرية

وفي لقاء تختلف فيه الطموحات, يترقب الهلال (السابع 18 نقطة) نظيره شباب خانيونس (الثالث 23 نقطة).

ويمنّي الهلال نفسه بتحقيق نتيجة جيدة في اللقاء, لأجل الدخول في المنطقة الدافئة والابتعاد عن صراع القاع مع المدير الفني إحميدان بربخ.

في المقابل, يأمل شباب خانيونس تعويض ما فاته الأسبوع الماضي, لضمان التواجد في المربع الذهبي, والذي سيعني له مواصلة منافسته على اللقب حتى الجولات الأخيرة برفقة مدربه طه كلاب.

يشار إلى أن الهلال حقق فوزا صاعقا ومفاجئا على اتحاد خانيونس (1-0) في اللقاء الأخير, بعكس شباب خانيونس الذي خسر أمام الصداقة (1-2).

صراع الأولى

وفي منافسات الدرجة الأولى, يواجه بيت لاهيا (السابع 18 نقطة) منافسه القادسية (الأول 31 نقطة).

وتصب الترشيحات على الورق لمصلحة القادسية, كونه يريد العودة لسكة الانتصارات لمواصلة تصدر دوري الأولى, بهدف ضمان خطف إحدى بطاقتي الصعود للممتازة, علما أنه تعادل مع الاستقلال (2-2) في الجولة الأخيرة, على غرار بيت لاهيا الذي تعادل مع خدمات النصيرات (1-1), ويطمح للتواجد في المنطقة الدافئة.

وفي آخر لقاءات الجمعة, يلتقي الاستقلال (العاشر 14 نقطة) الذي تعثر أمام القادسية (2-2) الأسبوع المنقضي, مع بيت حانون الأهلي (السادس 21 نقطة) المتعادل أيضا مع الجلاء (0-0).

وتعدّ نقاط المباراة مهمة بالنسبة للطرفين رغم اختلاف الطموحات, إذ يحارب الاستقلال للهروب من قاع الترتيب لمواصلة تواجده في المسابقة, في حين يسعى "الحوانين" لدخول أجواء المنافسة على خطف بطاقتي التواجد مع الكبار بنهاية الموسم.

اخبار ذات صلة