قائمة الموقع

لقاءات طاحنة بالأسبوع الـ18 للممتازة والأولى

2017-03-08T22:37:27+02:00
جانب من مباراة سابقة بين الصداقة وشباب رفح
الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع الثامن عشر من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة أربعة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يلعب الصداقة مع شباب رفح على ملعب اليرموك في غزة, بينما يتأهب التفاح لمواجهة خدمات خانيونس على ملعب فلسطين في غزة.

أما في الأولى, فيلتقي بيت لاهيا مع خدمات المغازي على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وخدمات النصيرات مع جمعية الصلاح على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

ثوب البطل

ويلتقي الصداقة (الأول 32 نقطة) مع منافسه وملاحقه شباب رفح (الثاني 29 نقطة), في أقوى مباريات هذا الأسبوع, والتي سيتحدد من خلالها الطرف الأقرب لخطف اللقب, دون نسيان شباب خانيونس (الثالث 29 نقطة) أيضا.

ويمنّي "المدفعجية" نفسه بتحقيق الانتصار ولا شيء غيره مع مدربه عماد هاشم, والذي سيعني اقترابه أكثر من صراع حسم اللقب لمصلحته لأول مرة في تاريخ النادي, وسط توقعات بوجود تغيير في التشكيلة الأساسية.

أما "الزعيم" الرفحي, فيريد النقاط الثلاث أيضا مع مديره الفني ناهض الأشقر, وأي نتيجة غير ذلك ستعني تقليص حظوظه بحسم درع اللقب, بالنظر لفارق النقاط.

وكان الصداقة قد تعادل مع غزة الرياضي (1-1) الأسبوع المنصرم, بينما سحق شباب رفح منافسه التفاح (5-0).

الأمل الأخير

وفي لقاء بـ6 نقاط, يترقب التفاح (الثاني عشر والأخير 15 نقطة) نظيره خدمات خانيونس (الحادي عشر وقبل الأخير 16 نقطة) على أحر من الجمر.

ويعتبر اللقاء الأمل الأخير لكلا الطرفين للحفاظ على حظوظهما الضعيفة بالبقاء, إذ سيقاتل التفاح للفوز, الذي سيضمن له التقدم في جدول الترتيب بقيادة مدربه حسام النجار, بينما سيكون التعادل أو الخسارة بمنزلة أول خطوات الفريق للاقتراب نحو العودة للأولى.

في المقابل يبحث "الذئاب" الذي قدّم عرضا قويا الأسبوع المنقضي مع مدربه "الجديد القديم" عبد الله محمود, عن انتصار آخر للخروج من دوامة الهبوط والنفق المظلم.

يشار إلى أن التفاح تلقى خسارة كبيرة أمام شباب رفح (0-5) في اللقاء الأخير, بعكس خدمات خانيونس الذي فاز على الأهلي (2-1).

صراع الأولى

وفي منافسات الدرجة الأولى, يواجه بيت لاهيا (السابع 21 نقطة) منافسه خدمات المغازي (الحادي عشر وقبل الأخير 17 نقطة).

وتعتبر المباراة متكافئة إلى حد كبير بين الطرفين, وفيها سيحاول "اللهاونة" تحقيق انتصاره الثاني تواليا بعد تفوقه على بيت حانون الأهلي (2-1) في الجولة السابقة, أما المغازي فيريد مواصلة صحوته التي بدأها منذ مطلع الدور الثاني, علما أنه فاز على الاستقلال (2-0) "مؤخرا".

وفي آخر لقاءات الجمعة, يلتقي خدمات النصيرات (الخامس 24 نقطة) الذي تعادل مع خدمات البريج (0-0) الأسبوع المنقضي, مع جمعية الصلاح (التاسع 19 نقطة) المتعادل مع الزيتون (2-2).

وتعدّ نقاط اللقاء مهمة بالنسبة للصلاح أكثر من النصيرات, لأن الأخير فقد آماله بالمنافسة على خطف إحدى بطاقتي الصعود للممتازة, وبالتالي يمنّي الصلاح نفسه بالانتصار لتأمين موقفه في المناطق الدافئة.

اخبار ذات صلة