قائمة الموقع

صحيفة عبرية: مقتل الجنديين نجاح استراتيجي لحماس

2010-04-03T15:37:00+03:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

اعتبرت صحيفة صهيونية ما قالت إنه "نجاح" مقاتلي حركة حماس في قتل اثنين من الجنود الصهاينة أحدهما نائب قائد كتيبة بلواء غولاني في خان يونس مؤخراً، مؤشر على تفوّق "حماس" إستراتيجياً على الجيش الصهيوني.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" :"إن ما حدث يعتبر "بمثابة درس قاس يجب الالتفات إليه، خاصة أن حركة حماس نجحت ورغم الإمكانات البسيطة لها على الصعيد التقني والمادي في التغلب على "إسرائيل" بهذه الجولة".

وأوضحت أن كبار القادة العسكريين لحماس أصبحوا يشكلون أزمة وصداعاً مزمناً في عقل الكيان، على حد تعبيرها.

وأضافت الصحيفة العبرية: "حماس باتت قوية أكثر من ذي قبل، وهو ما يقرع جرس إنذار حاد يجب الالتفات إليه والحذر منه، حتى لا نتأثر سلبياً في النهاية بما يحدث، وتعود صواريخ حماس مرة أخرى إلى الانهمار على سكان المغتصبات الصهيونية كالمطر لتخلف الجرحى والقتلى من ورائها"، حسب قولها.

وشبّهت عملية التصدي في خان يونس من حيث أهميتها، بأنها تشبه تماماً عملية أسر الجندي الصهيوني الأسير لدي فصائل المقاومة جلعاد شاليط، "وهي العملية التي تمت بعد نجاح النشطاء الفلسطينيين في القبض على شاليط واقتياده لغزة، حيث قاموا بفتح ثغرة في الجدار العازل المحيط بالقطاع وتسللوا منها إلى داخل الكيان الصهيوني حيث اشتبكوا مع الجنود وأسروا شاليط وعادوا به إلى القطاع".

 

اخبار ذات صلة