قائمة الموقع

بالأرقام.. حارس الملكي يتفوق على نوير

2015-01-04T07:26:24+02:00
من اليمين: بوفون, وسيريجو, ونافاس, وفاهرمان, ونوير
الرسالة نت - وكالات

من الصعب أن يشكك أي شخص في موهبة وتألق حارس المرمى الألماني مانويل نوير مع منتخب بلاده وبايرن ميونيخ، إلا أنه عند الحديث بلغة الأرقام, نجد أن هناك أكثر من حارس تفوق عليه خلال عام 2014.

وفاز نوير مع ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014, وقدّم أداء مميزا في البطولة واستحق الفوز بجائزة القفاز الذهبي، بعدما عدّته اللجنة المنظمة أحد أهم أسباب فوز "الماكينات" باللقب الأهم في عالم كرة القدم.

ولكن بعيدا عن الألقاب لم يكن نوير هو الأفضل من حيث الأرقام والأهداف والتصديات طوال العام الماضي، بل جاء الخامس في الترتيب بين حراس معظمهم أقل منه شهرة وظهورا إعلاميا.

وحسب موقع "هو سكورد" المتخصص في الإحصائيات، يظهر أن الحارس صاحب أكبر عدد تصديات خلال العام الماضي هو الكوستاريكي كيلور نافاس حامي عرين ليفانتي السابق وريال مدريد الحالي، بعدما تصدى لـ100 كرة على مدار العام بنسبة نجاح 82.5 %.

وفي المركز الثاني جاء الإيطالي سالفاتوري سيريجو حارس مرمى باريس سان جيرمان بـ94 تصديا، وبنسبة نجاح وصلت إلى 81.7 %، بينما كان المركز الثالث من نصيب مواطنه المخضرم جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس، بعدما تصدى لـ71 كرة بنسبة 79.8 %.

أما المركز الرابع فكان من نصيب حارس شالكة الألماني رالف فاهرمان بتصديه لـ70 كرة بنسبة 79 %، بينما جاء نوير في المركز الخامس بـ68 تصديا في مبارياته مع بايرن ومنتخب بلاده، وبنسبة 78.2 %.

اخبار ذات صلة