الطاقة: احتمال تقليص جدول الكهرباء لتصل 4 ساعات

محطة توليد الكهرباء بغزة
محطة توليد الكهرباء بغزة

غزة- الرسالة نت

أكد فتحي الشيخ خليل رئيس سلطة الطاقة في غزة أن سبب الأزمة هو أنه يجب دفع سعر الوقود مسبقا لتشغيل المحطة وعدم اعتماد نظام الدفع الآجل.

وقال الشيخ خليل خلال لقاء جمعه بالصحفيين الثلاثاء، "إن أزمة انقطاع الكهرباء ستبقى مستمرة إلى حين وجود حل سياسي بين الأطراف الفلسطينية".

وأضاف "لا جدول محدد لساعات فصل ووصل الكهرباء في غزة، والجدول في تلك الأيام سيبقى على ما هو عليه وهو ست ساعات وصل، موضحا أنها يمكن أن تتقلص لتصل إلى أربع ساعات وذلك حسب الأحمال.

وأشار إلى أنهم طلبوا من الحكومة الفلسطينية بطلب غير رسمي عن طريق وزراء غزة بأن تعمل تسهيلاً مالياً وتضخ الوقود، على أن يحصلوا على الأموال المترتبة من أموال شركة الكهرباء، "لكن حتى الآن الموضوع غير مقبول"، مطالبا رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة بمعاملة غزة كباقي محافظات الوطن.

وحول موضوع الحلول البديلة أكد الشيخ خليل أن السفينة التركية التي كانت من المفترض ان تصل لحل مشكلة الكهرباء بغزة تم استبعادها بسبب رفض الاحتلال الاسرائيلي رسوها في ميناء اسدود لأسباب أمنية.

وبيّن أن سبب أزمة الكهرباء الحالية، أن قدرة المحطة التخزينية أصبحت أقل من مليون لتر بعد استهدافها في الحرب الاسرائيلية الأخيرة .

 

البث المباشر