قائمة الموقع

غرق عشرات المنازل في رفح وخزاعة جنوب القطاع

2015-01-09T09:33:36+02:00
صورة لعمال بلدية خانيونس
خانيونس- الرسالة نت

دخلت مياه السيول عشرات المنازل في مدينة رفح وبلدة خزاعة جنوب قطاع غزة، نتيجة الأمطار الغزيرة المتواصلة منذ الليلة الماضي وحتى صباح اليوم الجمعة.

وغرقت عشرات المنازل في حي جميزة السبيل غربي مدينة رفح، فيما تدخلت طواقم الدفاع المدني ومتطوعون من حماس بمراكب صغيرة، من أجل انقاذ سكان المنازل من الغرق.

وفي محافظة خانيونس، تعرضت عشرات المنازل والكرفانات في بلدة خزاعة شرقي المحافظة للغرق بفعل الامطار الغزيرة منذ ساعات الصباح.

وقال محمد النجار المتحدث باسم الحراك الشعبي لخزاعة لـ ، إن اللجان التطوعية في البلدة وبلدية خزاعة باشرت بانشاء سواتر رملية حول حي الكرفانات(2) بالبلدة لمنع غرق المنازل.

وأوضح النجار أن المياه دخلت للعديد من المنازل المدمرة جزئيا وكرفانات آخرى، ما اضطرهم لاخلاء المنازل.

وناشد النجار الجهات المعنية بمساعدة الاهالي وايجاد مأوى للعائلات التي غرقت، مشيرًا إلى أن بلدية خزاعة لم تتلقى ردًا فيما يتعلق بفتح مراكز الإيواء من الوكالة حتى اللحظة.

وفي السياق، طالبت بلدية خزاعة، الحكومة  الفلسطينية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بفتح مراكز إيواء للعائلات، نتيجة المنخفض الجوي.

وأفاد مصدر في الدفاع المدني بارتفاع منسوب المياه شرقي المحافظة الوسطى خاصة بمنطقة وادي السلقا، مشيرا إلى أن جهازه تواصل مع وزارة الأشغال للتدخل بوضع سواتر في المنطقة لحماية منازل المواطنين من الغرق.

وتمر فلسطين وبلاد الشام بمنخفض جوي منذ مطلع الأسبوع الجاري يحمل اسم "هدى"، الأمر الذي فاقم معاناة الغزيين، خاصة الذين دمرت بيوتهم في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

اخبار ذات صلة