عباس يلتقي السيسي واجتماع عربي طارئ غدًا

رئيس السلطة محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
رئيس السلطة محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر أن يلتقي رئيس السلطة محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، بالرئيس المصري عبد الفتاح السياسي، لمناقشة ملفات فلسطينية-مصرية هامة.

ووصل عباس مساء الثلاثاء، العاصمة المصرية القاهرة قادما من تركيا. وسيحضر الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية الطارئ الذي سيعقد غداً الخميس في العاصمة المصرية، لبحث دعم السلطة الفلسطينية مالياً وسياسياً، خاصة بعد فشل خطوتها الدولية في مجلس الأمن، وحجز الجانب "الإسرائيلي" لأكثر من500 مليون شيكل.

وأكد حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، أن عباس سيحاول البحث مع الدول العربية كيفية دعم سلطته بعد الحصار السياسي والمالي الذي فرض عليه من "إسرائيل" والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح خريشة، في تصريح لـ""، الأربعاء، أن السلطة تعيش الآن مأزقًا سياسيًا وماليًا كبيرين، بفعل الحصار والعقوبات، وسيحاول عباس من خلال التوجه نحو العرب لدعمه مالياً وسياسيا وإنقاذ سلطته.

واعتبر أن الوعود العربية التي جرت في السابق بتوفير شبكة أمان عربية للسلطة تقدر بـ100 مليون دولار لن يتم تنفيذها إلا بأمر مباشر من الإدارة الأمريكية فقط، وهي ما ترفضه الأخيرة في الوقت الراهن.

وأشار خريشة إلى أن اللهث وراء السراب العربي لن يفيد السلطة كثيراً، و"سيتلقى عباس مجرد وعودات -دون تنفيذ- لإنقاذ سلطته التي يريد الجميع لها أن تكون ضعيفة ومنهارة لكن دون السماح له بحلها".

البث المباشر