طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

خلال مؤتمر صحفي

العيسوي يدعو لعقد القمة الثقافية المرتقبة بغزة

غزة- الرسالة نت

دعا وزير الثقافة د. أسامة العيسوي الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي إلى عقد القمة الثقافية العربية المرتقبة في مدينة غزة للمساعدة في فك الحصار عن أبناء شعبنا الفلسطيني بصورة عامة و الحصار الثقافي بصورة خاصة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده العيسوي في مقر وزارة الثقافة الفلسطينية في مدينة غزة اليوم.

وأوضح بأن سياسة العدو الصهيوني التهويدية والمتواصلة لن تستطيع تزييف الحقائق الواضحة كما أنها لن تتمكن من سرقة الأرض والمعالم والآثار الإسلامية لأنها معالم راسخة و ملك تاريخي ثابت لأبناء شعبنا وأمتنا حسب قوله، مشيرا إلى أن محاولة الاحتلال إقامة كنيس الخراب ونيته إقامة كنيس مفخرة إسرائيل ما هي إلا محاولات يائسة لتهويد القدس والمسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم، مثمناً موقف رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوجان الذي أعلن فيه أنه يرفض سرقة الآثار والمعالم الإسلامية كما أنه لن يصمت أمام حرق غزة مرة أخري. 

كما أكد على دور وزارة الثقافة في حماية المعالم والآثار الإسلامية وتعزيز مكانة المثقف الفلسطيني ليأخذ دوره في بناء وصقل الشخصية الفلسطينية الأصيلة، مناشداً جميع المثقفين العرب والمسلمين والأحرار في العالم بأن يأخذوا دورهم في الوقوف وقفة جادة تضامناً مع  الشعب الفلسطيني والمساعدة في رفع الحصار الظالم المفروض عليه.

وفي هذا الإطار أعلن عن إطلاق وزارة الثقافة الفلسطينية جائزة فلسطين للرواية في دورتها الأولي علي مستوي الوطن العربي بالتعاون مع مؤسسة فلسطين للثقافة ومنتدى أمجاد الثقافي.

من جهته دعا د.عبد الخالق العف مستشار وزير الثقافة الروائيين الفلسطينيين و العرب إلى المشاركة في المسابقة التي تخص قضية فلسطين باعتبارها قضية الأمة العربية والإسلامية، موضحاً بأن موضوع الرواية في كافة المجالات ذات الارتباط بقضية فلسطين في جوانبها الإنسانية والسياسية والاجتماعية الكلية أو الجزئية وما تعانيه وتكابده وما تتعرض له وما تعيشه من خذلان أو تأييد أو انتصار.

كما فند الشروط التي يجب مراعاتها عند كتابة الرواية إلي جانب الالتزام بجنس الرواية فلا تقبل المجموعات القصصية أو المقالات أو مجموعات الخواطر أو المجاميع المختلطة مؤكداً أن لغة الرواية المقبولة يجب أن تكون اللغة العربية الفصحى وأن العمل يجب أن لا يقل عن 30 ألف كلمة بعد استبعاد حروف الربط اللفظي.

 

البث المباشر