قائمة الموقع

التوجيه السياسي ينفذ عدة جولات تفقدية

2010-04-06T14:14:00+03:00

غزة - الرسالة نت

نظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة جولة نهارية شملت مواقع شرطة المرور في الميادين العامة في المحافظة.

 

وشملت الجولة مفترقات الدفاع المدني والدوار العام، والكراج الشرقي، ومدرسة القدس، مروراً بمكتب مدير شرطة المرور بالمحافظة.

 

وشكر الوفد دور شرطة المرور ومواقفهم تجاه مسئولياتهم، مثمناً لهم الجهد المبذول من طرفهم أثناء ساعات العمل.

 

بدوره، تحدث مدير مكتب المحافظة عن أهمية عمل رجال شرطة المرور، والدور المنوط بهم، وأنهم واجهة الحكومة، وأن عليهم الظهور بالمظهر اللائق وحسن المعاملة مع السائقين.

 

ثم توجه الوفد بعد ذلك إلي مكتب شرطة المرور الرئيسي في المحافظة، والتقي مع مدير شرطة المرور الرائد أنور زعرب، وبعض الضباط والجنود.

 

وبين مدير مكتب المحافظة بالهيئة دور الجميع الهام لحماية المشروع الإسلامي، مضيفًا أن المسؤولية جماعية ووصي في النهاية علي الالتزام بالأخلاق الإسلامية الحميدة والتحلي بخلق النبي صلي الله عليه وسلم في تعامله مع الآخرين.

 

وفي سياق متصل، نظمت إدارة النشاط الحر في هيئة التوجيه السياسي والمعنوي جولة في سجن غزة المركزي، وضم وفد الهيئة الدكتور أنور البرعاوي رئيس الهيئة وعدد من مسؤولي وأعضاء الهيئة.

 

وكان في استقبال الوفد مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل المقدم ناصر سليمان حيث تحدث رئيس الهيئة في عدة محاور مع إدارة السجن تخص أبناء الشرطة منها المحور الشرعي والديني لكل أبناء الشرطة، ومحور القيم والأخلاق والسلوك الوسطي، وافتتاح المعهد التربوي.

 

كما تفقد الوفد أحوال نزلاء السجن المركزي، وطبيعة حياتهم اليومية، وبعد أن قام وفد الهيئة بجولة داخل السجن تحدث الدكتور البرعاوي بكلمة أمام النزلاء، وقال خلال كلمته نحن نريد أبناء شعبنا بأحسن حال وأحسن أخلاق.

 

وأضاف:"نطمح بأن يكون لنا شعب دون مساجين، ولكن نحن بحاجة إلى تقوى الله ولزوم طاعته"، مشيرًا إلى أن الهدف من الزيارة هو حفظ الحقوق والاستماع لمشاكل السجناء، وفي سؤاله عن معاملة إدارة السجن لهم أجابوا بأن المعاملة إنسانية وجيدة.

 

وفي سؤاله لأحد أمهات النزلاء أثناء زيارتها لأبنها "هل تجدون معاملة سيئة من قبل رجال الأمن في حالة الزيارة" فأجابت بأنها تجد ارتياح كبير في المعاملة وأنها شعرت بتغيير جيد في سلوك أبنها.

 

كما ألقى أحد أعضاء وفد الهيئة موعظة دينية أمام النزلاء حثهم فيها على تقوى الله وعلى كيفية التخلص من الذنوب ومعالجتها بالطاعة والتقرب من الله، ثم فتحوا باب النقاش والسماع لبعض مشاكلهم ومستلزماتهم.

 

بعدها قام وفد الهيئة بجولة داخل السجن ليطمئن على نظافة المأكل والمشرب وسلامة المواد التموينية ونظافة المكان.

 

كما زار وفد من هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة شمال قطاع رئيس بلدية بيت لاهيا السيد عز الدين الدحنون، وذلك تقديرًا لجهوده الطيبة في خدمة هذا الدين والوقوف إلي جانب أبناء شعبنا الصامد المحاصر.

 

من جهته، رحب رئيس البلدية بوفد الهيئة معبرًا عن سعادته وتقديره، موجهًا رسالة حب ووفاء لوزارة الداخلية وعلي رأسها هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، شاكراً مدير مكتب هيئة الشمال رئيس البلدية على الجهود التي ييذلها لتقديم الخدمات للهيئة.

 

فيما قام وفد من هيئة التوجيه السياسي والمعنوي يترأسه الأستاذ معين مديرس مسئول النشاط الحر في الهيئة ومدير مكتب محافظة شمال قطاع غزة بتنظيم زيارة لمعهد حمودة الشرعي.

 

وهدفت الزيارة لتقديم التهنئة للأستاذ جميل عدوان بمناسبة تعينه مديرًا للمعهد حيث كان في استقبالهم مدير المعهد وعدد غفير من الهيئة التدريسية في المعهد.

 

وتمنى الوفد للأستاذ عدوان التوفيق والسداد في عمله الجديد داعين الله بأن يكون فاتحة خير علي المعهد.

 

وتحدث الأستاذ عدوان عن الأعمال الجليلة التي يقدمها المعهد لأبناء شعبنا المرابط وقال إن المعهد معتمد من وزارة التربية والتعليم والعالي ويعتمد علي التعليم المجاني لجميع الطلبة.

 

وتحدث الأستاذ مديرس عن دور التعلم في تقدم الأمم خاصة العلم الشرعي متمنيا الازدهار والتقدم للمعهد في تحقيق أهدافه.

 

اخبار ذات صلة