الاحتلال يزعم : حماس تبني جيلا جديدا من الأنفاق والصواريخ

مقاتلين من كتائب القسام الجناح المسلح لحماس
مقاتلين من كتائب القسام الجناح المسلح لحماس

الرسالة نت- ترجمة خاصة

زعمت المخابرات " الاسرائيلية "  أن حركة حماس تبني جيلا جديداً من منظومة الصواريخ التي تمتلكها بالإضافة لبناء جيل جديد من الأنفاق الهجومية.

ونقلت  صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية  عن مصدر في المخابرات  الإسرائيلية  أن عشرات تجارب الصواريخ التي تجريها حركة حماس تجاه البحر تهدف لاعادة بناء منظومة الصواريخ والتزود بالصواريخ من الصنع المحلي.

وقالت الصحيفة  نقلا عن  التايمز الأمريكية  :" بينما الأضواء موجهة إلى الشمال بسبب اغتيال عدد من كبار قادة حزب الله والضباط الايرانيين يشعر سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بالقلق بعد خمسة أشهر من انتهاء عملية الجرف الصامد".

وأشارت إلى أن تخوف سكان المستوطنات يعود لأن حماس بدأت في بناء جيل جديد من الصواريخ الخاصة بها والمنتجة محليا، بالاضافة لحفر أنفاق تم تصميمها لتخترق الحدود داخل اسرائيل.

وزعمت الصحيفة نقلا عن مسئولين "اسرائيليين" قولهم أن حماس أطلقت عشرات الصواريخ بعيدة المدة منذ الـ16 من سبتمبر الماضي تجاه البحر وقد تم رصدها عبر ردارات القبة الحديدية.

وادعت المصادر أن حماس تحاول تعزيز قدراتها على صناعة الصواريخ الخاصة بها محلياً، فيما تحاول تعزيز بناء الأنفاق عبر السوق السوداء التي توفر لها الأسمنت رغم الرقابة الدولية والاجراءات الاسرائيلية.

البث المباشر