قائمة الموقع

هجوم جديد على دار الرئاسة ومنزل هادي بصنعاء

2015-01-20T17:37:08+02:00
جماعة الحوثي تهاجم القصر الرئاسي في صنعاء
صنعاء- الرسالة نت

قالت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف إن دار الرئاسة اليمنية في صنعاء تتعرض لهجوم مسلح من مليشيا مسلحة تود الإطاحة بالرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يتعرض منزله بشارع الستين في صنعاء لهجوم عنيف من جماعة الحوثيين.

وقالت السقاف إن دار الرئاسة تتعرض لهجوم من مسلحين يسعون للانقلاب على الحكم، مشيرة إلى أن قصفا مكثفا ينفذ أيضا على منزل الرئيس اليمني من قبل مسلحين متمركزين على الأبنية المقابلة للمنزل.

من جهته، أشار مراسل الجزيرة إلى أن اثنين على الأقل من حرس الرئيس اليمني قتلا في اشتباكات أمام مدخل منزله، مشيرا إلى أن تبادلا لإطلاق النار يجري في محيط منزل الرئيس بشارع الستين في صنعاء، وأن دوي انفجارات يسمع وسط المدينة.

ومن المنتظر أن يتم إعلان بيان في الساعات القليلة المقبلة بشأن ما يمكن أن يكون مجلسا للرئاسة أو مجلسا عسكريا أو مجلسا انتقاليا ضمن ترتيبات انتقال للسلطة.

وأكد مصدر عسكري للجزيرة أن مسلحي الحوثي نهبوا أسلحة اللواءين الأول والثالث للحرس الرئاسي، لكن مصدرا عسكريا نفى أن يكون قصر الرئاسة قد سقط بيد الحوثيين أو أنهم اعتقلوا قائد الحرس الرئاسي.

وكان شهود عيان ومصادر أمنية قد أكدوا لرويترز أن مقاتلين حوثيين دخلوا دار الرئاسة بعد اشتباك قصير مع الحرس.

ووفقا لرويترز فقد أكد حراس في القصر الجمهوري الذي يضم المكتب الرئيسي للرئيس عبد ربه منصور هادي أنهم سلموا المجمع للمقاتلين الحوثيين بعد اشتباك قصير. وقال شهود عيان أيضا إن اشتباكا دار لفترة وجيزة بين قوة من الحوثيين وحرس القصر.

اخبار ذات صلة