قائمة الموقع

" ريتال وريتاج "..اشتراك في القلب يعيق الحياة منفصلين

2010-04-07T06:16:00+03:00

الرياض – الرسالة نت

وصل إلى مطار القاعدة الجوية بالرياض أمس التوأم السيامي الفلسطيني (ريتال وريتاج ) قادمتين من قطاع غزة عبر طائرة الإخلاء الطبي , تنفيذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " باستضافتهم ووالديهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم ودارسة إمكانية إجراء عملية فصل لهم في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض .

 

وعند وصول التوأم إلى مطار القاعدة الجوية تم نقلهما عبر سيارة إسعاف مجهزة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض , حيث كان في استقبالهم الفريق الطبي والجراحي برئاسة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة وبحضور المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر القناوي والسفير الفلسطيني بالرياض جمال الشوبكي.

 

وقد تمت معاينة التوأم وإجراء الفحوصات الأولية حيث أكدت الفحوصات الطبية ان التوأم (ريتال وريتاج) في حالة حرجة جداً ووضعهما الصحي غير مستقر ولديهما اشتراك كبير في القلب وتشوهات خلقية بالقلب تعيق الحياة ولا زال الفريق الطبي يتابع حالتهما بشكل لصيق وتخضعان للعناية الفائقة وسوف تستكمل بقية الفحوصات حال استقرار حالتهما .

 

وقد ثمَّن وزير الصحة والمدير العام التنفيذي بالشؤون الصحية للحرس الوطني هذه اللفتة الأبوية الحانية من خادم الحرمين والتي تأتي ضمن اهتماماته بالمواطن العربي والمسلم أينما كان حيث يأتي توجيهه الكريم بنقل التوأم الفلسطيني واستضافتهم مع والديهم وإجراء كل ما يلزم لهم كأصدق دلالة على هذا الاهتمام الكبير والذي يأتي في سياق مواقفه الإنسانية والتي اعتدنا عليها منه أيده الله.

 

من جهته عبر والد التوأم الفلسطيني ياسر علم الدين أبو عاصي عن فرحته الكبيرة ووجوده في المملكة مقدماً شكره الجزيل لخادم الحرمين على هذه المكرمة ونقله مع بناته التوأم للعلاج في المملكة راجيا العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين أعماله.

 

من جهته قدم مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس الذي أشرف على عملية نقل الطفلتين من العريش في مصر إلى الرياض شكره لجميع الممثلين لسفارة خادم الحرمين في القاهرة وإدارة الإخلاء الطبي الجوي والفريق الطبي المرافق من وزارة الدفاع والطيران على جهودهم في تذليل كافة الصعوبات التي واجهتهم قبل القيام بالرحلة .

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00