قائمة الموقع

شياطين فان غال.. إلى أين تسير هذا الموسم؟

2015-01-23T12:01:27+02:00
فريق مانشستر يونايتد
الرسالة نت - وكالات

أصبح الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد "الشياطين الحمر" عرضة لانتقادات واسعة من الجماهير ووسائل الإعلام، لعدم ظهور الفريق بالمستوى الذي كان ينتظره الجميع بعد ثورة التصحيح التي حدثت بعد إقصاء المدرب السابق ديفيد مويس.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نشرت تقريرا توضح فيه أن فان غال لا يعرف ماذا يفعل؟، وبسبب تكتيكه القديم غير الفعال, وتمسكه بأفكار غير عملية، وعدم سماعه لانتقادات ونصائح الخبراء, بات الفريق يسير نحو طريق مجهول.

خطة عقيمة

ولا يزال فان غال يرفض كل الضغوط المحيطة به، ويتمسك بطريقة لعبه 3-5-2، حتى بعدما طالبته الجماهير باللعب بخطة 4-4-2 خلال مباراة كوينز بارك رينجرز في الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بهدفين نظيفين لـ"الشياطين الحمر".

الجماهير بحسب التقرير كانت تتوقع ثورة جديدة في أداء اليونايتد تحت قيادة فان غال، لكنها صدمت بأن الحال لم يتغير كثيرا بعد رحيل مويس المدير الفني السابق، فضلا عن تمسك المدرب بفكر قديم وغير حيوي بحسب رأي عشاق النادي الذين يطالبونه باللعب بطريقة 4-4-2.

وفسر فان غال خوض المباريات بخطة 3-5-2 بأنه يخلق حالة من التوازن الدفاعي والهجومي، وهو ما يعني أن هذا التكتيك سيستمر لفترات طويلة في "أولد ترافورد".

توظيف دي ماريا

فتحت إدارة مانشستر يونايتد بتوصية من فان غال خزائنها من أجل ضم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا من ريال مدريد في صفقة تاريخية.

وكان من المفترض أن يبدأ اللاعب طريقه ليكون من أشهر النجوم التي ارتدت رقم 7 في الفريق على غرار إيريك كانتونا, وديفيد بيكهام، وكريستيانو رونالدو، لكن السؤال سيبقى، ما هو مركز دي ماريا؟.

الغريب في الأمر أن فان غال لا يعتمد عليه في مركزه المعتاد، ويضعه كمهاجم في الخط الأمامي, وهذه النقطة رسالة أخرى يتجاهلها المدرب الهولندي من جماهيره.

لغز فالكاو

يمثل مستوى المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو لغزا كبيرا في تشكيلة فان غال، خاصة أن المهاجم الذي كلف خزينة النادي الكثير لم يفعل ما يشفع له، وأصبح كثير التعرض للإصابات، وهو ما يجعل المدرب الهولندي لا يعتمد عليه بشكل كبير، كما أنه لم يجد أية صعوبة في إقصائه من قائمة أية مباراة.

ولم يهتم المدرب الهولندي بالأموال الطائلة التي دفعت بناء على توصيته لاستعارة فالكاو من موناكو الفرنسي، وأكد أنه ليس مضطرا لإشراك مهاجم لم يثبت نفسه بعد.

أزمة الإصابات

هناك خلل كبير في اختيارات مدرب الشياطين الحمر" والجهاز الطبي للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث أشار تقرير صحيفة "ديلي ميل" إلى أن المدرب لم يتحل بنظرة بعيدة، واتفاقاته لم تكن سليمة, خاصة من الناحية البدنية، وهو ما أدى إلى حدوث إصابات كثيرة، خاصة في الخط الخلفي.

ويبدو أن فان غال أصبح ينتهج نفس الطريقة التي كان يتعامل بها المدرب "المقال" مويس فيما يخص التصريحات في وسائل الإعلام، حيث يعتمد المدرب الهولندي دائما على خلق الأعذار والتبريرات عند الهزائم، مع ذكر أنه لا يزال يبني الفريق لينافس بقوة المواسم المقبلة، لكن في النهاية سيبقى السؤال، إلى أين تسير يا مانشستر يونايتد؟.

اخبار ذات صلة